بالأحساء.. 60 ألف فحصًا لـ”كورونا” مع إمكانية ظهور النتائج خلال يومين

الزيارات: 1894
التعليقات: 0
بالأحساء.. 60 ألف فحصًا لـ”كورونا” مع إمكانية ظهور النتائج خلال يومين
https://www.hasanews.com/?p=6633055
بالأحساء.. 60 ألف فحصًا لـ”كورونا” مع إمكانية ظهور النتائج خلال يومين
بسام الأحمد

كشف التجمع الصحي في الأحساء من خلال مقطع فيديو بثه عبر حسابه في وسائل التواصل الأجتماعي عبر منصته بتويتر، عن إجراء أكثر من 2000 فحص مخبري لـفيروس كورونا يوميًا، وذلك في مختبر الجزيئيات الحيوية في الأحساء،وبواسطة أحدث التقنيات ووفق أعلى معايير السلامة والجودة.

وأشار الفيديو أن مختبر الجزيئيات يتضمن أحدث التقنيات وأعلى معايير السلامة والجودة، إضافة إلى قوى عاملة مؤهلة ومدربة بكفاءة عالية في مختلف مراحل الفحص وعلى استعداد وجاهزية لاستقبال العينات على مدار الساعة.

وعلى غرار ماتم عرضه في هذا الفيديو تواصلت “الأحساء نيوز “مع التجمع الصحي بالأحساء بشأن معرفة المزيد من المعلومات الهامة كعدد العينات التي تم فحصها منذ تشغيل المختبر فعليًا داخل الأحساء والزمن الذي يستغرقه ظهور النتائج .

وجاءت الإفادة على النحو التالي : أن المختبر أجرى قرابة 60 ألف فحصًا مخبريًا لفايروس كورونا منذ تشغيله بتاريخ ١١ يونيو بطاقة استيعابية لفحص 600 عينة يوميًا ، حتى توسعت الخدمة لتصل الطاقة الاستيعابية إلى 2000 فحص مخبري، حيث أسهم ذلك بتسريع ظهور نتائج المسحات للعينات بمعدل متوسط 48 ساعة بدءًا من هذا الأسبوع، وإحداث نقلة نوعية وتجويد للخدمة من خلال الحصول على نتائج الاختبارات في فترة قياسية، وتعزيز الوقاية من فايروس كورونا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>