رسميًا .. نقل المرافق الصحية في الأحساء إلى التجمع الصحي عبر “خطة اليوم الأول”

الزيارات: 2209
التعليقات: 0
رسميًا .. نقل المرافق الصحية في الأحساء إلى التجمع الصحي عبر “خطة اليوم الأول”
https://www.hasanews.com/?p=6632935
رسميًا .. نقل المرافق الصحية في الأحساء إلى التجمع الصحي عبر “خطة اليوم الأول”
جاسم البراهيم

وقعت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الأحساء اتفاقية مع التجمع الصحي بالأحساء لبرنامج خطة اليوم الأول لإجراءات نقل إدارة المستشفيات والمراكز الصحية والمرافق والموارد البشرية بالمحافظة، من المديرية إلى التجمع الصحي، بحضور وكيل وزارة الصحة للتخطيط والتحول وقائد مكتب تحقيق الرؤية الدكتور خالد بن محمد الشيباني، ورئيس مجلس إدارة التجمع الصحي في الأحساء معالي الدكتور أحمد بن عبدالله الشعيبي، وعدد من المسؤولين، وذلك في مقر صحة الأحساء.

وقد مثل مديرية الشؤون الصحية مديرها الأستاذ عبدالحميد بن عبدالله العمير، ومثل التجمع الصحي بالأحساء الرئيس التنفيذي الدكتور خالد بن محمد الملا، حيث من المقرر أن تتحول مديرية الشؤون الصحية إلى الدور التنظيمي والرقابي، وستقدم الدعم والمساندة للتجمع الصحي خلال الفترة الانتقالية التي ستتم بإشراف مكتب تحقيق الرؤية بالوزارة وشركة الصحة القابضة.

ويسعى التجمع الصحي إلى تطوير الموارد البشرية، وتحسين مستوى إدارة المستشفيات والمراكز والبرامج والشراكة مع القطاع الخاص، وتعزيز الصحة العامة، وتطوير جاهزية الصحة للاستجابة السريعة والفعالة للأوبئة والجوائح والأزمات.

وسيسهم أكثر من 10 آلاف موظف وموظفة في محافظة الأحساء في تنفيذ برامج التحول المؤسسي في التجمع الصحي، من خلال بناء نظام صحي أكثر كفاءة، يهدف إلى المحافظة على صحة المواطن والمقيم، ضمن خطة تحول تشمل تطبيق نموذج الرعاية الصحية في أكثر من 30 مسار صحي، لتحقيق الأهداف الطموحـة لـ “رؤية المملكة ٢٠٣٠.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>