احدث الأخبار

11 حيلة لإنقاص الوزن دون حمية غذائية علامة في كف اليد قد تشير إلى مرض قاتل أمانة الاحساء تعالج وتُزيل 512 مخالفة “تشويه بصري” بوسط الهفوف التاريخي وزير الخارجية: متفائلون بعلاقات متميزة مع واشنطن في عهد الرئيس “بايدن” “العدالة” يحقق المركز الأول في معايير الحوكمة واختيار الحافظ لشباب اليد النيابة العامة تحذر من مخالفة الإجراءات الصحية عند الدخول والخروج من منافذ المملكة شراكة مجتمعية بين “مركز كيان الطبي” وفرع “الموارد البشرية” بالشرقية ‏”الإحصاء”: تراجع أسعار العقارات بنسبة 0.2% خلال الربع ‏الأخير من 2020‏ الأرصاد: درجات الحرارة ستنخفض إلى 4 درجات مئوية نهاية الأسبوع في 4 مناطق “الصحة” تعلن تأجيل مواعيد أخذ “الجرعة الأولى” من لقاح “كورونا”؛ لمن لديهم مواعيد مسبقة سوق “الحميدية” التاريخي بين سندان انتظار المستثمر ومطرقة التصدع .. فماذا تعرف عنه؟! بالصور … “جمعية أسرية” في الأحساء تُكرّم موظفيها المتميزين لعام 2020م

“الزعاق”: اليوم تنتهي مربعانية القيظ وتبدأ جمرة القيظ.. وهذه مدتها

الزيارات: 1395
1 تعليق
“الزعاق”: اليوم تنتهي مربعانية القيظ وتبدأ جمرة القيظ.. وهذه مدتها
https://www.hasanews.com/?p=6632829
“الزعاق”: اليوم تنتهي مربعانية القيظ وتبدأ جمرة القيظ.. وهذه مدتها
محليات - الأحساء نيوز

قال الخبير الفلكي الدكتور خالد الزعاق، إن اليوم (الأحد) هو آخر أيام مربعانية القيظ وأول أيام جمرة القيظ، والتي يشتد فيها حرارة باطن الأرض.

وأضاف الزعاق في مقطع فيديو، أن جمرة القيظ تستمر 39 يوماً مُقسمة على ثلاثة نجوم كل منها 13 يوماً؛ ما يعني أنه يتبقى على شدة الحرارة 39 يوماً، ومن ثم تبدأ حرارة الصيف في النزول تدريجياً.

ونوه إلى أنه خلال جمرة القيظ تبدأ الرطوبة بالتشكل على السواحل وتتخلق السحب الكاتمة للأجواء، ومع انتهائها يبدأ الحر اللاهب بالانكماش وتتحسن الأجواء في الثلث الأول من محرم المقبل.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    الغيظ او القيظ يا اخوان

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>