احدث الأخبار

مصدر مسؤول: اعتداء إرهابي بمقذوف يُسفر عن حريق بأحد خزانات الوقود في جدة بالفيديو .. الفيصلي يقتنص نقطة ثمينة من الاتحاد بهدف الدقائق الأخيرة بالفيديو .. الأهلي يتعادل مع الشباب بهدفين بالفيديو في الأحساء … الشرطة تطيح بمواطن أربعيني سرق عددًا من كاميرات ساهر وباعها لوافدين “آل الشيخ”: منصة مدرستي مشروع وطني مستمر .. وتجاوزنا نسبة 98% لدخول الطلاب والطالبات العين يحقق فوزه الأول على ضمك ، وفوزير يقود الرائد لخطف نقاط أبها متحدث الصحة : لابد أن يكون أي لقاح آمناً وفعّالاً ومعتمداً من الهيئات المعنية “عبدالله عسيري”: لقاح كورونا سيكون متوفرا للجميع في المملكة مجانًا وزير الخارجية: ولي العهد لم يلتق بمسؤولين إسرائليين خلال زيارته للأحساء .. “الحقيل” لأهالي “ضاحية هجر”: أبشروا! ومخططات أخرى تتحفز مواجهات الجولة الخامسة “قمة الرياض” تنطلق اليوم بست مباريات تطعيم 600 موظف بمكتب البيئة والمياه والزراعة ضد الأنفلونزا الموسمية

بعد تفشي “الطاعون الدملي”.. الصين تعلن مستوى الخطر الثالث

الزيارات: 571
التعليقات: 0
بعد تفشي “الطاعون الدملي”.. الصين تعلن مستوى الخطر الثالث
https://www.hasanews.com/?p=6632545
بعد تفشي “الطاعون الدملي”.. الصين تعلن مستوى الخطر الثالث
وكالات - الأحساء نيوز

أعلنت الصين مستوى الخطر الثالث لتفشي مرض الطاعون «الدبلي» أو «الدملي»، وذلك في منطقة منغوليا الداخلية شمالي البلاد.

جاء ذلك في بيان للسلطات الصحية الصينية، أوضحت خلاله أنها قررت إعلان مستوى الخطورة المشار إليه لانتشار المرض، فيما رصدت مريضًا أصيب بالعدوى بعد وجوده في بؤرة محتملة لتفشي المرض، بينما يخضع الآن للعلاج والعزل، وصنفت حالته على أنها مستقرة، فيما شددت السلطات على عدم اصطياد الحيوانات البرية في مدينة «بيان نور»، وفقًا لـ«روسيا اليوم».

وتم نقل رجل مشتبه بإصابته بالطاعون الدبلي، أمس إلى المستشفى وبعد ذلك أعلنت السلطات عن المستوى الثالث من التحذير الوبائي في هوشون، وهي وحدة إدارية إقليمية في منغوليا الداخلية، في تشونغكي في مدينة بيان نور.

تساؤلات مقلقة

ويثير الطاعون الدبلي تساؤلات مقلقة بشأنه، لكونه مرضًا حيوانيًّا ينتشر بين الفئران والبراغيث والجرذان وباقي القوارض الصغيرة، وحال عدم علاج المصابين به فإنه كفيل بإنهاء حياة ثلثهم، وهو مرض قديم أودى بحياة ملايين الأشخاص في آسيا وإفريقيا وأوروبا، وحمل اسم «الموت الأسود».

تعددت الأنواع والقتل واحد

تتباين أنوع ذلك المرض وتنحصر في ثلاثة أولها «الطاعون الدبلي»، والذي يسبب التهاب اللوزتين والغدد اللمفية والطحال، وتظهر أعراضه على شكل الحمى والصداع والرعشة وآلام في العقد اللمفاوية. وثانيها هو «الطاعون الدموي»، ومعروف بتكاثر الجراثيم في الدم وحدوث حمى ورعشة ونزيف تحت الجلد. أما «الطاعون الرئوي»، فهو ثالث هذه الأنواع، ويتسبب بدخول الجراثيم إلى الرئتين والالتهاب الرئوي، ويمكن أن يعدي الآخرين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>