احدث الأخبار

أمانة الاحساء تعالج وتُزيل 512 مخالفة “تشويه بصري” بوسط الهفوف التاريخي وزير الخارجية: متفائلون بعلاقات متميزة مع واشنطن في عهد الرئيس “بايدن” “العدالة” يحقق المركز الأول في معايير الحوكمة واختيار الحافظ لشباب اليد النيابة العامة تحذر من مخالفة الإجراءات الصحية عند الدخول والخروج من منافذ المملكة شراكة مجتمعية بين “مركز كيان الطبي” وفرع “الموارد البشرية” بالشرقية ‏”الإحصاء”: تراجع أسعار العقارات بنسبة 0.2% خلال الربع ‏الأخير من 2020‏ الأرصاد: درجات الحرارة ستنخفض إلى 4 درجات مئوية نهاية الأسبوع في 4 مناطق “الصحة” تعلن تأجيل مواعيد أخذ “الجرعة الأولى” من لقاح “كورونا”؛ لمن لديهم مواعيد مسبقة سوق “الحميدية” التاريخي بين سندان انتظار المستثمر ومطرقة التصدع .. فماذا تعرف عنه؟! بالصور … “جمعية أسرية” في الأحساء تُكرّم موظفيها المتميزين لعام 2020م “تقنية الأحساء” تستقبل 750مستجداً في الفصل التدريبي الثاني وزير البيئة والمياه والزراعة يرأس اجتماع مجلس المؤسسة العامة للري

طبيب سعودي: عادة خطيرة تحدث في “محال الحلاقة” قد تؤدي إلى الوفاة !!

الزيارات: 1366
التعليقات: 0
طبيب سعودي: عادة خطيرة تحدث في “محال الحلاقة” قد تؤدي إلى الوفاة !!
https://www.hasanews.com/?p=6632479
طبيب سعودي: عادة خطيرة تحدث في “محال الحلاقة” قد تؤدي إلى الوفاة !!
محليات - الأحساء نيوز

حذر الدكتور أحمد الجشي أخصائي الأعصاب والعمود الفقري، من خطوة يقوم بها بعض الحلاقين بعد الانتهاء من الحلاقة وهي “مساج الرقبة”، مشيراً إلى أن ذلك قد يؤدي إلى إصابة الشخص بجلطة دماغية.

وفي سلسلة تغريدات له بموقع التواصل “تويتر”، قال الجشي: “إن المساج للرقبة بعد الحلاقة من أمتع اللحظات عند البعض، غير أنه أخطر من كورونا فوجب التحدث عنه”، مضيفًا: “يتغذى الدماغ على ٤ شرايين أساسية، اثنان منها يعبران عبر الثقوب الجانبية لفقرات الرقبة وعند لفها بشكل خارج عن العادة قد تتضرر هذه الشرايين مسببةً جلطة دماغية”.

وأكد الطبيب “الجشي” أنه: “ليس بالضرورة أن تظهر الأعراض مباشرة، فغالباً ما تظهر بعد عدة ساعات تكون بدايةً بألم في الرقبة ثم يتطور الوضع إلى صداع وتدهور لبعض الوظائف المهمة كالنظر والكلام والحركة، وقد تصل إلى إغماء تام أو الوفاة لا سمح الله”.

واختتم أخصائي الأعصاب حديثه: “العلاج يكون قائماً على بعض مسيلات الدم أو العلاج التداخلي بالقسطرة، ويبرز دور جراحة المخ والأعصاب عند تدهور الحالة متمركزًا على التدخل الجراحي لتخفيف الضغط الحاصل على الدماغ لإنقاذ حياة المريض”، ناصحًا الجميع بضرورة تجنب هذه العادة لتنعم بحلاقة صحية ونظيفة.