احدث الأخبار

أمانة الاحساء تعالج وتُزيل 512 مخالفة “تشويه بصري” بوسط الهفوف التاريخي وزير الخارجية: متفائلون بعلاقات متميزة مع واشنطن في عهد الرئيس “بايدن” “العدالة” يحقق المركز الأول في معايير الحوكمة واختيار الحافظ لشباب اليد النيابة العامة تحذر من مخالفة الإجراءات الصحية عند الدخول والخروج من منافذ المملكة شراكة مجتمعية بين “مركز كيان الطبي” وفرع “الموارد البشرية” بالشرقية ‏”الإحصاء”: تراجع أسعار العقارات بنسبة 0.2% خلال الربع ‏الأخير من 2020‏ الأرصاد: درجات الحرارة ستنخفض إلى 4 درجات مئوية نهاية الأسبوع في 4 مناطق “الصحة” تعلن تأجيل مواعيد أخذ “الجرعة الأولى” من لقاح “كورونا”؛ لمن لديهم مواعيد مسبقة سوق “الحميدية” التاريخي بين سندان انتظار المستثمر ومطرقة التصدع .. فماذا تعرف عنه؟! بالصور … “جمعية أسرية” في الأحساء تُكرّم موظفيها المتميزين لعام 2020م “تقنية الأحساء” تستقبل 750مستجداً في الفصل التدريبي الثاني وزير البيئة والمياه والزراعة يرأس اجتماع مجلس المؤسسة العامة للري

تعرف على فترة حضانة كورونا قبل وبعد ظهور أعراض الفيروس

الزيارات: 860
التعليقات: 0
تعرف على فترة حضانة كورونا قبل وبعد ظهور أعراض الفيروس
https://www.hasanews.com/?p=6632398
تعرف على فترة حضانة كورونا قبل وبعد ظهور أعراض الفيروس
الأحساء نيوز

أعلنت وزارة الصحة، أن فترة الحضانة لفيروس كورونا قبل ظهور الأعراض تكون من 5 إلى 6 أيام؛ لكنها في بعض الحالات قد تصل إلى 14 يومًا، وذكر حساب «الصحة 937» التابع للوزارة- عبر تويتر- ردًا على عدة استفسارات، أنه من الممكن أن تصل فترة الحضانة إلى ١٤ يومًا؛ لكن في الغالب يتراوح معدل فترة الحضانة من ٥-٦ أيام قبل ظهور الأعراض والعلامات السريرية، مشيرة إلى أن الشخص قد يكون معديًا للآخرين خلال فترة الحضانة.

وحول طريقة انتقال الفيروس ذكرت وزارة الصحة، أنه بشكل عام ينتقل عبر رذاذ (عطاس أو سعال) المصاب، سواء عن طريق المخالطة أو عن طريق الأسطح التي يصل إليها الرذاذ وتتم ملامستها بالأيدي، ومن ثم لمس العين أو الأنف أو الفم قبل غسلهما أو تعقيم اليدين، مؤكدة أن اتباع إرشادات الوقاية يحمي الشخص من العدوى.

ونصحت بالمداومة على غسل اليدين بالماء والصابون لمدة ٤٠ ثانية، أو بمعقم كحولي لمدة ٢٠ ثانية، قبل لمس الأنف والعين والفم، وكذلك تجنب المصافحة، وحول درجة حرارة الإنسان التي تعد مرتفعة، ذكرت وزارة الصحة أنه بشكل عام تتراوح درجة الحرارة الطبيعية للبالغين ما بين 36.1 إلى 37.2 درجة مئوية، وقد تزيد أو تنقص اعتمادًا على درجة حرارة الجو ونشاط الجسم.

وأضافت وزارة الصحة أن الشخص يعد مصابًا بالحمى أو ارتفاعًا في درجة الحرارة عند وصول درجة حرارة جسمه إلى 38 درجة مئوية أو أكثر باستخدام مقياس الأذن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>