احدث الأخبار

أمانة الاحساء تعالج وتُزيل 512 مخالفة “تشويه بصري” بوسط الهفوف التاريخي وزير الخارجية: متفائلون بعلاقات متميزة مع واشنطن في عهد الرئيس “بايدن” “العدالة” يحقق المركز الأول في معايير الحوكمة واختيار الحافظ لشباب اليد النيابة العامة تحذر من مخالفة الإجراءات الصحية عند الدخول والخروج من منافذ المملكة شراكة مجتمعية بين “مركز كيان الطبي” وفرع “الموارد البشرية” بالشرقية ‏”الإحصاء”: تراجع أسعار العقارات بنسبة 0.2% خلال الربع ‏الأخير من 2020‏ الأرصاد: درجات الحرارة ستنخفض إلى 4 درجات مئوية نهاية الأسبوع في 4 مناطق “الصحة” تعلن تأجيل مواعيد أخذ “الجرعة الأولى” من لقاح “كورونا”؛ لمن لديهم مواعيد مسبقة سوق “الحميدية” التاريخي بين سندان انتظار المستثمر ومطرقة التصدع .. فماذا تعرف عنه؟! بالصور … “جمعية أسرية” في الأحساء تُكرّم موظفيها المتميزين لعام 2020م “تقنية الأحساء” تستقبل 750مستجداً في الفصل التدريبي الثاني وزير البيئة والمياه والزراعة يرأس اجتماع مجلس المؤسسة العامة للري

تقرير مُخيف: ناجون من “كورونا” يبلغون عن “آلام غامضة” بعد أشهر من التعافي!

الزيارات: 1142
التعليقات: 0
تقرير مُخيف: ناجون من “كورونا” يبلغون عن “آلام غامضة” بعد أشهر من التعافي!
https://www.hasanews.com/?p=6632371
تقرير مُخيف: ناجون من “كورونا” يبلغون عن “آلام غامضة” بعد أشهر من التعافي!
وكالات - الأحساء نيوز

أفادت تقارير أن بعض مرضى فيروس كورونا تتزايد إصابتهم بألم غامض حتى بعد أشهر من التعافي.

وقال البروفيسور غابرييل إيزبيكي، من مركز Shaare Zedek الطبي بالقدس: “ما نراه مخيف للغاية. أكثر من نصف المرضى، بعد أسابيع من الاختبار السلبي، ما يزالون يعانون من أعراض”.

وقال يران شينكر، مدير عيادة طبية في مدينة بني براك، إنه بدلا من الأعراض النموذجية لـ “كوفيد-19″، فإن العديد من المرضى يبلغون عن ألم في أماكن غير متوقعة تماما. ويمكن أن يظهر في الذراعين أو الساقين أو أماكن أخرى، التي لا يكون فيها للفيروس تأثير مباشر”.

وأضاف موضحا: “إذا سألت عن مستوى الألم على مقياس من 1 إلى 10، فيمكن أن يكون 10، حيث يقول الناس إنهم لا يستطيعون النوم. وشدد على أن “البعض منهم أصيب بفيروس كورونا في مارس، لذا ربما تعافوا لأشهر”، مشيرا إلى أن الآلام طويلة الأمد لا ترتبط بمدى تعرضهم للمرض أثناء الإصابة.

وقال يران: “نقوم بمسح ضوئي ولا نستطيع رؤية أي شيء، لكنهم يعانون من هذا الألم – يتم إخبارنا بذلك مرارا وتكرارا”.

وقالت زوجة رجل يبلغ من العمر 55 عاما، أصيب بالفيروس في مارس، إنه “يشعر وكأنه مكسور”، على الرغم من اختباره السلبي لـ “كوفيد-19” الشهر الماضي.

وأضافت: “إنه في الواقع أسوأ مما كان عليه عندما كان في المستشفى”، موضحة أنه مرهق للغاية، ولا يستطيع المشي.

وكما هو الحال مع كل شيء مرتبط بفيروس كورونا، فإن الحداثة الكاملة للأعراض تجعلها شبه مستحيلة للعلاج.

وقال شينكر: “مسكنات الألم تمنعه ولكن لا تخفف من مصدره، ولا نعرف كيف نتعامل مع المصدر ولا يمكنك أن تعيش على المسكنات طوال حياتك”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>