احدث الأخبار

في الشرقية .. نحو ٦٠٠٠ بلاغ استقبلها فرع “الهلال الأحمر” خلال شهر أمانة الأحساء … إصدار 17 ألف “رخصة وشهادة إلكترونية” في 3 أشهر “الشورى” يطالب “التأمينات الاجتماعية” بإجراءين .. ويناقش التقرير السنوي للنيابة العامة بتوصية الشورى .. تعزيز دور “تطوير الشرقية” في تأهيل الأحياء التاريخية واستثمار المزايا النسبية للمنطقة “الجمعة” .. تدشين “ملتقى المملكة الثالث لاختراق الضاحية” في الأحساء (تغطية مصورة) هيئة الاتصالات: 40 ريالاً لنقل أرقام الهواتف الثابتة يتحملها المشغل الجديد بريطانيا أول دولة تُعلن الموافقة على “لقاح فايزر” وبدء التطعيم به لمواجهة “كورونا” رحلوا عنّا.. وذكرياتهم في “بيوت الكوت” بخبرة أكثر من ٤٠ عام .. انضمام الاستشاري “إسماعيل” لأسرة “المركز الدولي للتأهيل والعلاج الطبيعي” بالأحساء لحملة الدبلوم والبكالوريوس.. وظائف صحية شاغرة في مستشفيات القوات المسلحة وزير الصحة يعلق على الإنفلونزا الموسمية: انخفضت ٩٨% بالسعودية الاستفادة من خدمة الدفع بالتقسيط .. “الزكاة والدخل” تحدد الكيفية

هل الهواء ينقل الإصابة بـ”فيروس كورونا”؟ .. متحدث الصحة يوضح: تطاير الرذاذ ينقل العدوى

الزيارات: 966
التعليقات: 0
هل الهواء ينقل الإصابة بـ”فيروس كورونا”؟ .. متحدث الصحة يوضح: تطاير الرذاذ ينقل العدوى
https://www.hasanews.com/?p=6632252
هل الهواء ينقل الإصابة بـ”فيروس كورونا”؟ .. متحدث الصحة يوضح: تطاير الرذاذ ينقل العدوى
محليات - الأحساء نيوز

قال متحدث وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي، اليوم: إن الهواء ليس ناقلاً لـ #كورونا، ولكن تطاير الرذاذ بين الأشخاص في مسافة قريبة ينقل العدوى، مبيناً أن فترة حضانة فيروس #كورونا بين 10 إلى 14 يوماً.

وأضاف خلال المؤتمر الدوري حول مستجدات كورونا: هناك 7 أنواع لفيروسات #كورونا التاجية التي قد تصيب الإنسان، تسبب أمراضاً تنفسية تتراوح حدتها بين نزلات البرد الشائعة والالتهابات التنفسية الحادة.

وتابع: الدراسات أشارت إلى ارتباط فيروس #كورونا بالحيوانات وأبرزها #الخفاش”.

وقال “العبد العالي”: فصائل الدم لا علاقة لها بالإصابة بفيروس كورونا من عدمه، ويعتمد التعافي على عدة عوامل؛ منها: (حالة الأعراض وزوالها، ومدة المرض، وقرار الطبيب المعالج).

وتابع: فيروس #كورونا مستقر من الناحية الجينية، ويوجد منه سلالات لم يثبت أنها تختلف عن بعضها كثيرًا.

ونجدد التذكير بأن الجائحة مستمرة، ولا يوجد لقاح ولا علاج موجه، ويمكن الوقاية من الفيروس باتباع الإجراءات الوقائية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>