11 سلعة وخدمة معفاة من “ضريبة القيمة المضافة” .. تعرّف عليها

الزيارات: 1359
1 تعليق
11 سلعة وخدمة معفاة من “ضريبة القيمة المضافة” .. تعرّف عليها
https://www.hasanews.com/?p=6632148
11 سلعة وخدمة معفاة من “ضريبة القيمة المضافة” .. تعرّف عليها
محليات - الأحساء نيوز

دخل أمس الأربعاء الأول من يوليو 2020 قرار رفع نسبة ضريبة القيمة المضافة إلى 15% حيز التنفيذ، على جميع السلع والخدمات الخاضعة لها في الأسواق التجارية.

وبهذا الصدد، نشرت مبادرة “الحصالة” الوقفية للوعي المالي، إنفوجرافيك كشفت فيه عن 11 سلعة وخدمة معفاة من تطبيق ضريبة القيمة المضافة.

وجاءت الأدوية والمعدات الطبية المحددة من وزارة الصحة والهيئة العامة للغذاء على رأس السلع والخدمات المعفاة من الضريبة، وأيضًا يتم إعفاء توريد الذهب والفضة والبلاتين لأغراض الاستثمار من الضريبة، كما تم إعفاء توريد وسائل النقل المؤهلة والخدمات المرتبطة بها من ضريبة القيمة المضافة.

وتحتوي قائمة الخدمات والسلع المعفاة: الخدمات الموردة لغير مقيمي دول مجلس التعاون الخليجي، الصادرات إلى خارج دول مجلس التعاون الخليجي، إصدار رخص القيادة وتجديدها، مقابل تأجير العقارات السكنية، خدمات النقل الدولي للسلع والخدمات، أيضًا بيع العقار السكني الشخصي، والحسابات الجارية والتوفير والإيداع، وأخيرًا إصدار جوازات السفر وتجديدها.

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    شكرا يا ابونا سلمان الله يحفظك وايطول بعمرك

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>