عاجل

وزارة الداخلية: صدور الموافقة الكريمة على السماح بأداء العمرة والزيارة تدريجيًا

“الصحة”: هذه العادات ينبغي مراعاتها عند السياحة وفي المتنزهات ودور العرض

الزيارات: 450
التعليقات: 0
“الصحة”: هذه العادات ينبغي مراعاتها عند السياحة وفي المتنزهات ودور العرض
https://www.hasanews.com/?p=6631969
“الصحة”: هذه العادات ينبغي مراعاتها عند السياحة وفي المتنزهات ودور العرض
الرياض - الأحساء نيوز

أكد المتحدث باسم وزارة الصحة، الدكتور محمد العبدالعالي، اليوم الخميس، أن هناك عادات جديدة، ينبغي اكتسابها في ظل العودة إلى الحياة الطبيعية، لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19.

وقال خلال مؤتمر الصحفي لمتابعة مستجدات فيروس كورونا، إن هذه العادات ينبغي اتباعها في الشواطئ، وعند السياحة والتنزه، وأخرى في دور العرض السينمائي.

وأوضح أنه ينبغي أن نتعامل بحذر خلال وسائل المواصلات العامة والخاصة، مع مراعاة تطبيق الإجراءات الاحترازية، من تباعد اجتماعي ولبس الكمامات، وعند الوصول إلى الأماكن يجب تجنب المزدحم منها، بتأجيل النشاط والعودة لاحقًا، وعدم مشاركة الأدوات الشخصية مع الآخرين، لما في ذلك من احتمالية كبيرة لنقل العدوى.

وشدد على ضرورة تجنب التعامل مع الباعة المتجولين، والتأكد من أماكن اللعب التي يرتادونها، والتقيد بالإجراءات الاحترازية فيها، والحفاظ على نظافة الأماكن كما وصلنا إليها بل أفضل.

وأِشار إلى ضرورة تغطية الأنف والفم وعدم ملامسة الأسطح ثم ملامسة الوجه، واستخدام الدفع الإلكتروني قدر الإمكان والالتزام بالعزل المنزلي عند الشعور بأي أعراض.

وأضاف أنه في دور العرض، سيقوم المسؤولون عن هذه الأماكن بتطبيق بروتوكولات لها علاقة بكيفية إدارتهم وتنظيمهم للمكان، لافتًا إلى أنه على الزائرين الحجز المسبق لتجنب الاصطفاف والزحام في الأماكن، وفي دار العرض يجب تجنب تبديل المقاعد مع الآخرين.

ونوه إلى أنه إذا كان الشخص ممن تزيد أعمارهم على الـ 65، أو لديهم أمراض مزمنة، فالأفضل أن يأجلوا ذهابهم إلى دور العرض في هذه الفترة، حفاظا على صحتهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>