مصابة بـ”كورونا” تحكي لـ”الأحساء نيوز: لم أتوقع سبب إصابتي.. ونقلت العدوى لـ”شقيقتي”

الزيارات: 1929
تعليقات 3
مصابة بـ”كورونا” تحكي لـ”الأحساء نيوز: لم أتوقع سبب إصابتي.. ونقلت العدوى لـ”شقيقتي”
https://www.hasanews.com/?p=6631926
مصابة بـ”كورونا” تحكي لـ”الأحساء نيوز: لم أتوقع سبب إصابتي.. ونقلت العدوى لـ”شقيقتي”
عبدالله الشعيب - الأحساء نيوز

لم يدر بخلدها أنها ستصاب بفيروس كورونا المستجد وتكون سبب في إصابة شقيقتها ولم تظن بأن زيارة أحد الأسواق “سريعاً” ستكون ثقيلة وتعاني من فيروس نسبة شفائه ليس بالكاملة..

هدى المسعودي التي تخرجّت من جامعة الملك فيصل بالأحساء، وعادت لأسرتها بمنطقة عسير، تتحدث لـ”الأحساء نيوز” عن كواليس إصابتها لينتبه الجميع ..

تقول “هدى”: أصبت بفيروس كورونا المستجد بسبب زيارتي لأحد الأسواق التجارية وبدأت معي الأعراض وهي ارتفاع في درجة الحرارة وصداع حاد جداً.

تناولت أكثر من مسكّن ولكن بلا جدوى وكانت من ضمن الأعراض ألم المعدة والكحة الجافة جداً والزكام بعد أن تعرضت للأعراض ابتعدت عن أسرتي وتم حجري بالمنزل وكان هذا قرار شخصي مني بسبب تقدم والدي بالعمر وبعد حجري لمدة ثلاثة أيام ذهبت إلى أحد المستشفيات وتم الكشف علي مرتين، المرة الأولى سلبية ولكن المرة الثانية كانت ايجابية وبعدها تم تأكيد إصابتي بهذا الفيروس من خلال رسالة نصية من وزارة الصحة.

وتستكمل “المسعودي” حديثها: بعدها جُلبت سيارة إسعاف لنقلي في أحد الفنادق لإكمال الحجر وكان الفرق الزمني بين الرسالة النصية وجلب سيارة الإسعاف ساعة ونصف فقط، وهذا يبرز اهتمام المسؤولين بمصابي كورونا ولله الحمد، ومن بعدها تم نقلي من محافظة تثليث إلى منطقة بيشة استعدادًا للحجر الفندقي.

كما أضافت هدى المسعودي المصابة بالفيروس أن بعد الحجر الفندقي تم الكشف على جميع أفراد عائلتها وتبين لصحة عسير بأنها نقلت العدوى إلى شقيقتها وتم عزلها بعد ان عُزلت بيومين فقط وأوضحت هدى بأن الكشف الطبي كان يتراوح بين مرتين إلى ثلاث مرات وعند الحاجة يتم الاتصال بالكادر الطبي والاتصال كان في فترات الصباح والمساء .

وتابعت هدى أن أوقات الفراغ كانت تقتضي بقراءة الكتب والتفكير بالإنجازات التي حققتها، وشبهت “المسعودي” بأنها عندما كانت تنظر الى الحالات من نافذة الغرفة الخاصة بها قائلة “أنظر الى المصابين وكنت أرى واتصور وكأني خلف قضبان من حديد ومكبلة اليدين ليس بيدي أي شيء ” فيما بينت رضائها الكامل بقدر الله، وتقول: كنت اسأل اللطف من الله بأن يخرج هذا الفيروس من جسدي وجسد شقيقتي التي أصبيت بسببي

الإعلام وتعامله مع “كورونا”
والجدير بالذكر أن هدى المسعودي خريجة جامعة الملك فيصل بتخصص الاتصال والإعلام بجامعة الملك فيصل، حيث بينّت أن الإعلام كان ينقل الحقيقة ولكنها ليست كاملة، حيث كان من الأفضل لبعض المنصات الإعلامية التعاون بالدعم النفسي و ايضاً التركيز على المصابين وتحديد المستويات المتفاوتة للمرض فنسب الشفاء عالية جدا ومن لا يقدرون على النجاة منه نسبتهم ضئيلة، بخلاف الخوف والهرع الذي لمسته عند بعض المصابين، نتيحة التضخيم الإعلامي وأنا من الأشخاص الذين قيدهم هوس الكورونا بداية الأمر ولكن الأعراض المذكورة بالإعلام كانت صحيحة جداً.

وقد ذكرت هدى المسعودي بأنها حُجرت بالفندق لمدة ١١يوم ووضحت بأن قبل خروجها من الفندق قد طلب منها أحد الأطباء بتحميل تطبيق توكلنا وتوقيع بأن يتم عزلها خمسة ايام في منزلها بعيدة عن افراد منزلها “بحكم الإجراءات لهيئة مكافحة العدوى بانه خلال ١١ يوم لم تتضاعف الاعراض على المصاب ويتم التشافي تدريجي يتم خروجه مع اتمام عزله منزلياً” .

ووجهت المسعودي شكرها للطاقم الصحي الذي راعها وقالت: ” الحمدلله أنني أنتمي لوطني المملكة العربية السعودية وأشكر ولاة أمري خادم الحرمين الشريفين وولي العهد وأشكر جزيل الشكر وزير الصحة د.توفيق الربيعة على توجيهاته الكريمة وحرصه على نظافة المحاجر الفندقية وتعقيمها بشكل يومي وبشكل دائم وتوفير كل مايلزم المصاب الحمدلله بأنني عدت إلى منزلي وأنا بأفضل صحة وعافية واتمنى لشقيقتي بأن الله يفرج عنها ويشفيها” وختمت هدى المسعودي بتسمية محطتها: “ليلة ظلماء وقمر”.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    زائر

    الله يمن عليكي بالشفاء العاجل وكل مريض يارب

  2. ٢
    زائر

    الان الام تنقل للبنت المرض او العكس
    البنت تنقله للام او الاب ينقله لابنه
    او العكس الابن العامل في المجال
    الطبي والصحي ينقل المرض لابيه
    واسرته وقد نقل المرض من المستشفيات
    فاحذروا وحذروا القطاع الطبي والصحي
    بالوقاية والاهتمام ومكافحة المرض وارتداء
    الكمامة وغسل اليد وعدم التساهل في ذلك
    لانه المستشفيات هي المنطقة التي تنقل المرض
    للجمهور خاصة اذا كان موظف او في القطاع الصحي
    كممرض او دكتور فارحصوا على التباعد وعدم الجمع

  3. ١
    زائر

    ابتعدو عن الاسواق والمجمعااااااااااات التجارية وانتم بخير بأذن الله

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>