بالصور في الأحساء … “المقاهي والكافيهات” تستقبل مرتاديها وفق الإجراءات الاحترازية

الزيارات: 945
تعليقات 3
بالصور في الأحساء … “المقاهي والكافيهات” تستقبل مرتاديها وفق الإجراءات الاحترازية
https://www.hasanews.com/?p=6631917
بالصور في الأحساء … “المقاهي والكافيهات” تستقبل مرتاديها وفق الإجراءات الاحترازية
واس - الأحساء نيوز

بدأت المقاهي والكافيهات المتخصصة في محافظة الأحساء، استقبال مرتاديها بعد قرار رفع منع التجول الكلي بالمملكة وعودة الحياة لطبيعتها، والالتزام بالإجراءات والاحترازات الصحية والوقائية.

وتستقطب محلات المقاهي التي تتنوع في تصاميمها وألوانها الداخلية، وتنتشر في مختلف المحافظة، شريحة واسعة من فئة الشباب، حيث تُعد متنفساً للكثيرين في قضاء أوقاتاً ممتعة بين مساحاتها، من خلال ما تقدمه من أنواع القهوة والشاي، والوجبات الغذائية الخفيفة، إلى جانب وجود شاشات كبيرة لمتابعة منافسات ومباريات كرة القدم لمختلف دوريات العالم، والأنشطة الأخرى.

و خلال جولات ميدانية تم رصد عدد من المقاهي لالتزامها بالتدابير الاحترازية وتطبيق البروتوكولات الوقائية المعتمدة التي صدرت من الجهات المختصة، من خلال ارتداء الكمامات والقفازات، ولباس الواقي للجسم، وشبكات الشعر، وغسل اليدين بشكل متكرر للعاملين، وتوفير المطهرات والمعقمات، واستخدام الصحون والأكواب التي تستخدم لمرة واحدة، ووضع أغطية بلاستيكية فوق الطاولة لاستبدالها عند انتهاء فترة جلوس المرتادين.

وتؤكد الجهات المختصة على التباعد الاجتماعي إلى متر ونصف أو مترين، ومنع التكدس داخل المقهى، وأن لا يزيد عدد الجالسين على الطاولة عن أربعة أشخاص، وتقليل عدد الموظفين في مكان إعداد وتحضير الأكل والمشروبات، ووضع الملصقات الأرضية للتباعد، ووجود مسافات بين الطاولات بين متر ونصف إلى مترين، وقياس درجة الحرارة، وغيرها من الإجراءات.
ومن المتوقع أن تشهد المقاهي خلال الأيام المقبلة إقبالاً في القوة الشرائية، خاصة من عطلة نهاية الأسبوع المقبلة، حيث لازال الإقبال على المقاهي يسيراً من قبل الشباب والعوائل، رغم الاحترازات والإجراءات الوقائية والصحية المتبعة داخل المقاهي، وتطبيق البروتوكولات لسلامة المرتادين.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    عبدالله الحنوط

    مطيحين بهالكافيهات يشربون قهوه عشان مخ ماله اي هدف

  2. ٢
    زائر

    وقت التلاقي بين جميع الاطراف ؟؟؟

  3. ١
    زائر

    ممتاز ولكن هل فعلا يهتموا بقياس درجة الحرارة
    هل ينتبه لدرجة العميل ام اصبح هذا الشي معتاد
    عليه فقط لابد من الانتباه لدرجة الحرارة حتى يمنع
    من تكون درجته فوق ٣٧ من الدخول للمقاهي
    وغيرها وارشاده بالذهاب مباشرة للمستشفى للفحص عليه ..

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>