احدث الأخبار

أكثر من ٧٠٠ ألف مستفيد من خدمات صحة الأحساء التثقيفية لمواجهة “كوفيد١٩” “فايزر” تنصح بالحصول على جرعة ثالثة من لقاحها لاكتمال التحصين ضد “كورونا” في شقة سكنية بالدمام .. ضبط 7 طن منتجات غذائية “مجهولة المصدر” في عامها الـ 36 … هكذا تستعد مدارس الأنجال الأهلية بالأحساء للاحتفال بطلابها الخريجين (تغطية مصورة) وزارة التعليم: تحديد مواعيد إجازات شاغلي الوظائف التعليمية والإدارية لـ رياض الأطفال والابتدائية تحديد موعد عقد “الجمعية العمومية” لنادي ذوي الإعاقة في الأحساء “الصحة” توضح: هل يمكن أخذ لقاح كورونا خلال “فترة الحيض” لدى النساء؟ وظائف شاغرة للجنسين بهيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية “تجمّع الأحساء الصحي” يُعلن افتتاح عيادة جديدة لـ “تطمن” أخضر الأثقال يواصل مشاركته في آسيوية طشقند المدير الفني للمنتخب السعودي: نسعى لتقديم مستوى مشرّف في أولمبياد طوكيو أطباء “مستشفى الأمير سعود” بن جلوي في زيارة لدار “الآل والصحب الوقفية” بالأحساء

انهيار تاريخي للعملة الإيرانية !

الزيارات: 764
التعليقات: 0
انهيار تاريخي للعملة الإيرانية !
https://www.hasanews.com/?p=6631879
انهيار تاريخي للعملة الإيرانية !
محليات - الأحساء نيوز

قالت تقارير صحفية أن العملة الإيرانية انخفضت إلى مستوى قياسي، فقد بلغ سعر الدولار الأميركي أكثر من 20 ألف تومان (200 ألف ريال إيراني)، وفقاً لموقع راديو فردا.

وأكدت مصادر غير رسمية أن العملة انخفضت إلى أكثر من 20 ألف تومان للدولار، كما تم تداول اليورو عند مستوى قياسي أيضًا، حيث بلغ 22400 تومان، وتجاوز سعر العملات الذهبية 8 ملايين و400 ألف تومان وفقا لموقع الحرة .
وأثار هذا الانخفاض موجة من الغضب والسخط بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي في إيران، وانتقد العديد منهم الحكومة والنظام الحاكم.

وكتب محسن أحمديان على تويتر: “الأكثر تخويفًا من سعر 200 ألف ريال لكل دولار، هو أننا سنشعر بالسعادة بعد أن ينخفض السعر إلى 180 ألف ريال”.
بينما غرد آخر: “السوق في طهران نصف مغلق. العديد من المتاجر لا تبيع أي شيء والبعض يُعلنون أن الأسعار صالحة لمدة ساعة واحدة فقط، أو يسعرون بضائعهم بالدولار، ولا يزال بعض الحمقى يعتقدون أن البلاد سوف تتقدم في ظل النظام الإسلامي “.
من جانبه، أرجع محافظ البنك المركزي الإيراني عبد الناصر هماتي الانخفاض في قيمة العملة الإيرانية إلى تأثير جائحة فيروس كورونا على الاقتصاد، وكذلك قرار مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية الأخير ضد إيران، ووعد بأن يتعافى الاقتصاد قريبًا، لكنه لم يذكر كيف.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>