احدث الأخبار

بعد سخط واسع إزاء مقطع “فأر فوق سيخ الشاورما”.. أمانة جدة تتحرك بإجراء صارم جثث مجمدة تحت ركام الثلج بينهم طفل.. والشرطة الكندية تحذر سكانها من التوجه للحدود الأمريكية لإعانة النازحين بمحافظتي حجة وصعدة.. “سلمان للإغاثة” ترسل إمدادات مائية ضخمة محذراً من شرب الكولونيا بديلاً عن المشروبات الكحولية.. “النمر” يحذر من عواقبها الصحية الموافقة على تعديل مادة من الاتفاقية الإطارية لتأسيس التحالف الدولي للطاقة الشمسية إحصاءات مخيفة بشأن حالات الطلاق بالمملكة.. تقارير تكشف عدد صكوك الطلاق خلال الأشهر الأخيرة لماذا ارتفعت أسعار العقارات بالرياض؟ وانخفاضها يتوقف على أمرين.. خبير عقاري يكشف شروط جديدة تضعها مصر للدخول إلى أراضيها “سم نصنعه بأيدينا دون دراية”.. طبيبة تحذر من عادة يقع فيها الكثيرون الحصيني يتوقّع انكسار الموجة الباردة التي شهدتها المملكة الإثنين المقبل الإصابة بكورونا وتلقي اللقاح وعلاقتهما بدرجات الخصوبة لدى الجنسين.. اكتشافات علمية توضح الذهب قرب أعلى مستوياته في شهرين وصعود البلاديوم

انهيار تاريخي للعملة الإيرانية !

الزيارات: 1009
التعليقات: 0
انهيار تاريخي للعملة الإيرانية !
https://www.hasanews.com/?p=6631879
انهيار تاريخي للعملة الإيرانية !
محليات - الأحساء نيوز

قالت تقارير صحفية أن العملة الإيرانية انخفضت إلى مستوى قياسي، فقد بلغ سعر الدولار الأميركي أكثر من 20 ألف تومان (200 ألف ريال إيراني)، وفقاً لموقع راديو فردا.

وأكدت مصادر غير رسمية أن العملة انخفضت إلى أكثر من 20 ألف تومان للدولار، كما تم تداول اليورو عند مستوى قياسي أيضًا، حيث بلغ 22400 تومان، وتجاوز سعر العملات الذهبية 8 ملايين و400 ألف تومان وفقا لموقع الحرة .
وأثار هذا الانخفاض موجة من الغضب والسخط بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي في إيران، وانتقد العديد منهم الحكومة والنظام الحاكم.

وكتب محسن أحمديان على تويتر: “الأكثر تخويفًا من سعر 200 ألف ريال لكل دولار، هو أننا سنشعر بالسعادة بعد أن ينخفض السعر إلى 180 ألف ريال”.
بينما غرد آخر: “السوق في طهران نصف مغلق. العديد من المتاجر لا تبيع أي شيء والبعض يُعلنون أن الأسعار صالحة لمدة ساعة واحدة فقط، أو يسعرون بضائعهم بالدولار، ولا يزال بعض الحمقى يعتقدون أن البلاد سوف تتقدم في ظل النظام الإسلامي “.
من جانبه، أرجع محافظ البنك المركزي الإيراني عبد الناصر هماتي الانخفاض في قيمة العملة الإيرانية إلى تأثير جائحة فيروس كورونا على الاقتصاد، وكذلك قرار مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية الأخير ضد إيران، ووعد بأن يتعافى الاقتصاد قريبًا، لكنه لم يذكر كيف.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>