مصر تقرر فتح دور العبادة والمطاعم والمقاهي والسينما

الزيارات: 563
التعليقات: 0
مصر تقرر فتح دور العبادة والمطاعم والمقاهي والسينما
https://www.hasanews.com/?p=6631820
مصر تقرر فتح دور العبادة والمطاعم والمقاهي والسينما
القاهرة - الأحساء نيوز

أعلنت الحكومة المصرية، اليوم الثلاثاء، فتح دور العبادة بداية من السبت المقبل؛ لأداء الشعائر اليومية فقط وليس صلاة الجمعة (للمسلمين) أو قداس الأحد (للمسيحين).

وقال رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مديولي، خلال مؤتمر صحفي، عقب اجتماع لجنة أزمة كورونا، أنه اعتبارًا من السبت المقبل ستفتح دور العبادة لأداء الشعائر اليومية، مثل الصلوات اليومية المختلفة، لكن سنستمر في تعليق الصلوات الرئيسية الأسبوعية، مثل صلاة الجمعة للمسلمين أو صلاة الأحد أو الجمعة للأقباط.

وتضمنت قرارات مجلس الوزراء، إعادة فتح المقاهي والمطاعم من السبت المقبل بربع طاقتها الاستيعابية، مع استمرار منع الشيشة، كما تضمنت إغلاق المحال التجارية في التاسعة مساء، والمطاعم والمقاهي في العاشرة مساء.

واستمرار غلق الحدائق والمتنزهات والأماكن العامة، وعمل وسائل النقل الجماعي حتى منتصف الليل، على أن تبدأ في الرابعة صباحًا والسماح بدور السينما بطاقة استيعابية الربع فقط، مع التشديد على ارتداء الكمامات واتخاذ إجراءات التباعد الاجتماعي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>