بخطة جديدة .. مؤتمر صحفي يكشف عن إجراءات “حج هذا العام”

الزيارات: 664
التعليقات: 0
بخطة جديدة .. مؤتمر صحفي يكشف عن إجراءات “حج هذا العام”
https://www.hasanews.com/?p=6631786
بخطة جديدة .. مؤتمر صحفي يكشف عن إجراءات “حج هذا العام”
الرياض - الأحساء نيوز

انطلق، ظهر اليوم الثلاثاء، المؤتمر الصحفي الخاص بموسم حج 1441هـ، لوزير الحج والعمرة، ووزير الصحة.

من جانبه، أكد وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة أن تجهيزات وزارة الصحة لحج هذا العام استباقية اعتمادًا على خبرة المملكة العربية السعودية في السنوات السابقة، فيما كشف عن حجر صحي لكل الحجاج العائدين من موسم الحج، كما سيخضع الحجاج لفحص طبي قبل وصولهم للمشاعر المقدسة.

فيما أكد “وزير الصحة” ان حج هذا العام لمن هم أقل من 65 عاما وليس لديهم أمراض مزمنة. وأضاف: جهزنا مستشفى متكاملا لأي طارئ خلال فترة الحج، وسيتم متابعة حالة الحجاج الصحية بشكل يومي.

وقال وزير الحج محمد بن صالح بنتن خلال المؤتمر: إن المملكة تتشرف في كل عام في خدمة الملايين من ضيوف الرحمن وتعمل على تسهيل وتيسير كل السبل والإجراءات لعموم المسلمين من مختلف الجنسيات، للقدوم لآداء مناسك الحج والعمرة. مؤكدًا: وضعنا الخطط التنفيذية لتسيير حج هذا العام.

وردًا على تساؤل أحد المراسلين الأجانب، ذكر وزير الحج أن قرار محدودية الأعداد جاء تأكيدًا لمبدأ التباعد الاجتماعي بسبب انتشار فيروس كورونا ورغبتنا في عدم إصابة أي حاج، ولذا فالأساس في هذه الإجراءات هو تعليمات وزارة الصحة.

وأكد وزير الحج ردًا على تساؤل صحفي عن إمكانية فتح الباب للحجاج من خارج المملكة، على عدم فتح باب الحج لمن خارج المملكة بسبب انتشار فيروس كورونا بأغلب دول العالم، حيث أشار إلى أن حكومة خادم الحرمين الشريفين سعت لعدم إلغاء شعيرة الحج لكن بتطبيق أعلى معايير الحماية من الإصابة بفيروس كورونا.

كما ذكر ” بنتن” ان أعداد الحجاج هذا العام لن تزيد عن عدة آلاف فقط وهذا سيتم تحديدة حسب اشترطات وزارة الصحة تأمينًا للحجاج من أي إصابة قد تحدث خلال الموسم.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الحج كانت قد أعلنت أمس الاثنين، أنشعيرة الحج ستقام هذا العام بأعداد محدودة من جنسيات مختلفة من داخل المملكة مع إجراءات احترازية دقيقة حفاظًا على أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>