احدث الأخبار

“أمير الكويت” يعرب عن سعادته للاتفاق حول حل الخلاف بين الاشقاء والحرص على التضامن الخليجي والعربي نائب وزير الخارجية الكويتي: تم التوصل إلى اتفاق نهائي لحل الخلاف الخليجي.. وهذه الخطوات القادمة وزير الخارجية الكويتي يكشف تفاصيل جهود المصالحة الخليجية بقيادة أمير الكويت والرئيس الأمريكي الصحة: تعافي “357” حالة وتسجيل “234” حالة مؤكدة وإجراء أكثر من 44 ألف فحص مخبري عبر قنوات البث المباشر .. الأحد انطلاق ملتقى الأحساء للتطوع لعام 2020 بعروض خاصة وحصرية … “مركز كيان الطبي” يحتفل بالعام الرابع لفرع “الهفوف” (صور) التدريب التقني والمهني تعلن عن وظائف للرجال والنساء.. والكشف عن الشروط وموعد التقديم “البريد” يطلق خدمة “مسبق الدفع” للأفراد ورواد الأعمال .. وهذه المزايا انضم الأن … فرص تطوعية تخصصية بـ”مؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية” “دمك حياة” … حملة للتبرع في “خيرية الجشة” بالأحساء (صور) انتصارات الهلال لاتتوقف .. “الزعيم” يفوز بثلاثية نظيفة على حساب الفتح تعرّف عليها … الإعلان عن “١٩” تنبيهًا بشأن الاختبارات الإلكترونية من “جامعة الإمام”

تناولها باستمرار.. هذا ما يحدث في جسم الإنسان حال التوقف عن شرب الماء لفترة طويلة

الزيارات: 675
التعليقات: 0
تناولها باستمرار.. هذا ما يحدث في جسم الإنسان حال التوقف عن شرب الماء لفترة طويلة
https://www.hasanews.com/?p=6631589
تناولها باستمرار.. هذا ما يحدث في جسم الإنسان حال التوقف عن شرب الماء لفترة طويلة
وكالات - الأحساء نيوز

يعد الماء هو مصدر الحياة الأول، ولكن لا يشرب الجميع كمية كافية منه، معتقدين أن شرب الشاي أو القهوة والحساء يمكن أن يحل مكانه.

 ووفقاً لـ” سبوتنيك” أوضحت دراسة حديثة أنه يحدث في جسم الإنسان ما يصل إلى 7500 تفاعل أيضية في وقت واحد، وتشارك المياه في كل عملية منها. وفي حال لم يكن هناك ما يكفي من الماء، يبدأ الجسم بسحبه من الخلايا.

 ونتيجة لقلة المياه تموت الخلايا وتتسارع عملية الشيخوخة. بينما، على خلاف المتعارف، فالشاي والقهوة وخاصة الكحول لا يشبع الجسم بالماء، بل يزيدوا الحمل على الكلى والكبد، مما يؤدي إلى الإصابة بحالة جفاف.

 وفي حال قلة المياه، فإن ذلك يؤدي إلى تعب سريع وشعور مستمر بالضعف، بالإضافة إلى انخفاض معدل حجم الدم وبدوره مشاكل في القلب والأوعية الدموية، كما يرتفع أو ينخفض ضغط الدم.

 كما أن عدم شرب الماء بشكل كافي يزيد من خطر الإمساك، بالإضافة إلى مشاكل في المعدة، مثل التهاب المعدة وحتى القرحة، وفي ظروف النقص المستمر للماء، تصبح الرئتان أكثر عرضة للإصابة بالعدوى المختلفة – البكتيرية والفيروسية.

 وتختلف كمية الماء التي يجب شربها من شخص لآخر، حيث يوصي بعض الأطباء بشرب لتر واحد يوميا، وينصح البعض الآخر بالشرب قدر الإمكان.

 ووفقا للأطباء، المهم التعرف على حالة العطش، حيث يخلط الكثير بين العطش والجوع ، وبدلاً من شرب الماء يبدأون في تناول الطعام.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>