احدث الأخبار

مصدر مسؤول: اعتداء إرهابي بمقذوف يُسفر عن حريق بأحد خزانات الوقود في جدة بالفيديو .. الفيصلي يقتنص نقطة ثمينة من الاتحاد بهدف الدقائق الأخيرة بالفيديو .. الأهلي يتعادل مع الشباب بهدفين بالفيديو في الأحساء … الشرطة تطيح بمواطن أربعيني سرق عددًا من كاميرات ساهر وباعها لوافدين “آل الشيخ”: منصة مدرستي مشروع وطني مستمر .. وتجاوزنا نسبة 98% لدخول الطلاب والطالبات العين يحقق فوزه الأول على ضمك ، وفوزير يقود الرائد لخطف نقاط أبها متحدث الصحة : لابد أن يكون أي لقاح آمناً وفعّالاً ومعتمداً من الهيئات المعنية “عبدالله عسيري”: لقاح كورونا سيكون متوفرا للجميع في المملكة مجانًا وزير الخارجية: ولي العهد لم يلتق بمسؤولين إسرائليين خلال زيارته للأحساء .. “الحقيل” لأهالي “ضاحية هجر”: أبشروا! ومخططات أخرى تتحفز مواجهات الجولة الخامسة “قمة الرياض” تنطلق اليوم بست مباريات تطعيم 600 موظف بمكتب البيئة والمياه والزراعة ضد الأنفلونزا الموسمية

“طلبة الأحساء”‬⁩ يحققون “126” ميدالية بالمسابقة العالمية “الكانجارو 2020” للرياضيات

الزيارات: 530
التعليقات: 0
“طلبة الأحساء”‬⁩ يحققون “126” ميدالية بالمسابقة العالمية “الكانجارو 2020” للرياضيات
https://www.hasanews.com/?p=6631479
“طلبة الأحساء”‬⁩ يحققون “126” ميدالية بالمسابقة العالمية “الكانجارو 2020” للرياضيات
بسام الأحمد

حقق طلاب وطالبات تعليم الأحساء 126 ميدالية منها 25 ميدالية ذهبية ، و37 ميداليات فضية ، و64 ميدالية برونزية في مسابقة “الكانجارو” 2020 للرياضيات؛ والتي شارك فيها عن بعد نحو 44 ألف طالب وطالبة من مختلف المراحل الدراسية في مدارس التعليم العام والمدارس الأهلية بالمملكة؛تنظمها مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة ” .

وقد هنأت الأسرة التعليمية بالإدارة العامة لتعليم الأحساء الطلبة المشاركين وأسرهم ومنسوبي مدارسهم نظير هذا الفوز متمنين لهم مزيدًا من التوفيق والتفوق العلمي، وأن يكون هذا الإنجاز حافزًا لهم للاستفادة منها في تطوير مهاراتهم في مجال تعلم الرياضيات .

من جهته أكد مدير عام تعليم الأحساء الأستاذ حمد بن محمد العيسى أن هذه المنجزات الطلابية تأتي امتداد للنتائج المتميزة؛ التي يحققها الطلبة بتعليم الأحساء في كل عام دراسي على كافة المستويات المحلية والدولية؛ مشيرًا أن الإدارة تسعى دائمًا لتوفير كافة السبل المعينة للطلاب والطالبات؛ من المسارات التدريبية والإثرائية الداعمة لهم للرفع من مستواهم العلمي؛ بما ينعكس إيجابًا على أدائهم في الاختبارات والمسابقات، ويسهم في تحسين نواتج التعلم، كما قدم ” العيسى” شكره للمساعد للشؤون التعليمية “بنين وبنات” ولإدارتي النشاط الطلابي بنين وبنات وفريق العمل المشرف على المسابقة؛ نظير جهودهم في تهيئة الطلبة ودعمهم أثناء مراحل المشاركة بالمسابقة والتي أثمرت بتحقيق هذا الإنجاز الوطني .

الجدير بالذكر أن مسابقة الكانجارو للرياضيات تهدف إلى تشجيع الطلبة على إتقان المعرفة في الرياضيات وتطوير المهارات الرياضية والقدرة على حل المسائل الحسابية وتطبيق المفاهيم الرياضية وربطها بحياتهم اليومية وتوفير بيئة تعليمية تنافسية محفزة وممتعة لتعليم الرياضيات وتعزيز أهمية تعلم الرياضيات لطلبة التعليم العام .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>