احدث الأخبار

نائب وزير الخارجية الكويتي: تم التوصل إلى اتفاق نهائي لحل الخلاف الخليجي.. وهذه الخطوات القادمة وزير الخارجية الكويتي يكشف تفاصيل جهود المصالحة الخليجية بقيادة أمير الكويت والرئيس الأمريكي الصحة: تعافي “357” حالة وتسجيل “234” حالة مؤكدة وإجراء أكثر من 44 ألف فحص مخبري عبر قنوات البث المباشر .. الأحد انطلاق ملتقى الأحساء للتطوع لعام 2020 بعروض خاصة وحصرية … “مركز كيان الطبي” يحتفل بالعام الرابع لفرع “الهفوف” (صور) التدريب التقني والمهني تعلن عن وظائف للرجال والنساء.. والكشف عن الشروط وموعد التقديم “البريد” يطلق خدمة “مسبق الدفع” للأفراد ورواد الأعمال .. وهذه المزايا انضم الأن … فرص تطوعية تخصصية بـ”مؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية” “دمك حياة” … حملة للتبرع في “خيرية الجشة” بالأحساء (صور) انتصارات الهلال لاتتوقف .. “الزعيم” يفوز بثلاثية نظيفة على حساب الفتح تعرّف عليها … الإعلان عن “١٩” تنبيهًا بشأن الاختبارات الإلكترونية من “جامعة الإمام” “الحربي” يتوقع خريطة هطول الأمطار خلال الساعات المقبلة

الراحل “الحميدي” أحد أعمدة ومؤسسي “فنون الأحساء” .. ماذا تعرف عنه ؟!

الزيارات: 3027
تعليقان 2
الراحل “الحميدي” أحد أعمدة ومؤسسي “فنون الأحساء” .. ماذا تعرف عنه ؟!
https://www.hasanews.com/?p=6631410
الراحل “الحميدي” أحد أعمدة ومؤسسي “فنون الأحساء” .. ماذا تعرف عنه ؟!
بسام الأحمد

نعت يوم أمس الأربعاء الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بالأحساء أ.خالد بن محمد الحميدي الدوسري “أحد الأوائل المؤسسين لجمعية الثقافة والفنون ” في الأحساء .


وعرض مدير الجمعية الأستاذ علي الغوينم لِـ “الأحساء نيوز”  جانب من مسيرة الأستاذ الراحل الفنية وإسهاماته في تأسيس الجمعية قائلًا :خالد بن محمد الحميدي هو أحد أهم مؤسسي جمعية الثقافة والفنون في العام ١٩٧٠م والتي كانت تحت مسمى (جمعية الفنون الشعبية) وكان له الدور البارز في الحرص على لم و جمع الفنانين في تلك الفترة في مكان يجمعهم ويمارسون فيه هواياتهم الفنية ، فتمخض من ذلك مسمى جمعية الفنون الشعبية والتي تغير مسماها فيما بعد إلى جمعية الثقافة والفنون ، خاصةً بعد تأسيس المركز الرئيسي للجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بالرياض في العام ١٩٧٣.

وذهب كلًا من خالد الحميدي ،و محمد الغوينم ،وعمر العبيدي، للرياض بخطاب الرغبة في انضمام جمعية الأحساء للمركز الرئيسي ، والتقوا بصاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن، أول رئيس للجمعية ، وتم الإعتراف بذلك رسميًا ، وانضمت جمعية الأحساء للمركز الرئيسي وأصبحت فرع للجمعية في المنطقة الشرقية ، وقد كانت الاجتماعات الأولى لمرحلة التأسيس بالأحساء عام ١٩٧٠م في منزل خالد الحميدي وحرصه الشديد في البحث عن مقر للجمعية عندما تم استئجار منزل تُقدم فيه العروض المسرحية ، والحفلات ،والمعارض ،بحضور جمهور كبير خاصةً نهاية كل أسبوع .


ومن أهم أعماله المسرحية والتي شارك خلالها كممثل خلال فترة السبعينات الميلادية هي : مسرحية (الزوج الثاني) ، و مسرحية (بيت العزوبية) ، و مسرحية (ماطور النور) ، ومسرحية (السبع) ، كما شارك في مجموعة من التمثيليات التلفزيونية من خلال تلفزيون الدمام منها : تمثيلية (وجوه ولآلئ)، و تمثيلية (من تدلل يوم تعذب دوم).

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    زائر

    اللهم ارحمه واسكنه فسيح جناتك

  2. ١
    زائر

    الله يرحمه

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>