احدث الأخبار

“التعليم” تحدد مواعيد التقاعد المبكر ونقل الخدمات والإعارة للمعلمين والمعلمات.. هنا التفاصيل تجسيد ملوك المملكة في أحد طرق الأحساء تزامنًا مع احتفالات “اليوم الوطني الـ٩٠ “ النصر‬⁩” يعزز صدارته لمجموعته الآسيوية بتعادله مع السد بلاعبيه البدلاء “سعود الطبية” تُحذّر من “فطر” ينتشر بصالونات التجميل والحلاقة .. وهذه طرق الوقاية منه تضاعف حجم الاستثمارات الأجنبية لمحافظ الأوراق المالية لتصل إلى 124.3 مليار ريال هل إيقاف الخدمات تمنع المقيم من تجديد الإقامة؟ .. “الجوازات” تُجيب “الغذاء والدواء” توضح الفرق بين “البطاقة الغذائية” ‏و “التغذوية” صندوق التنمية العقارية يقدم الدعم السكني لأكثر من 1.2 مليون أسرة وزير الشؤون الإسلامية يصدر قرارًا بإنشاء إدارة للمتبرعين.. ويحدد مهامها الأحساء تُسجّل 40 حالة ضمن 492 إصابة بفيروس كورونا في المملكة بعد أيام قليلة من صعود الفريق “الزامل” يستقيل من رئاسة القادسية شكرا مُعلمي

بالصور في الأحساء .. إغلاق 19 ” مسكناً للعمالة ” خالفت لائحة الاشتراطات الصحية

الزيارات: 830
التعليقات: 0
بالصور في الأحساء .. إغلاق 19 ” مسكناً للعمالة ” خالفت لائحة الاشتراطات الصحية
https://www.hasanews.com/?p=6631371
بالصور في الأحساء .. إغلاق 19 ” مسكناً للعمالة ” خالفت لائحة الاشتراطات الصحية
الأحساء نيوز

كشف أمين الأحساء المهندس فؤاد بن خالد الملحم، أن الأمانة ممثلة في وحدة “متابعة اسكان العمالة” وضمن أعمال اللجنة الفرعية للرقابة على مساكن العمالة الأجنبية لمحافظة الأحساء، تتابع إغلاق 19 مسكناً للعمالة خالفت لائحة الاشتراطات الصحية المُحدثة من قبل وزارة الشؤون البلدية والقروية، والمتوافقة مع الاجراءات الاحترازية لمجابهة جائحة فايروس كورونا المستجد(COVID19).

وأضاف: “أن الوحدة ومنذ إطلاق مهام وحدة متابعة إسكان العمالة رسمياٌ في 6 شوال من العام الجاري، قامت بتفقد وزيارة 23 مسكناً للعمالة للتأكيد على تطبيقها للاشتراطات واللوائح، كما عملت على معالجة واغلاق ١١٨ بلاغاً عبر مركز البلاغات والطوارئ (٩٤٠)، إضافةً إلى تحرير عدد من المخالفات بحق القائمين على المساكن لعدم التقيد بالأنظمة المُقرة بحوالي مليون ومئة وخمسون ألف ريال”.

واوضح رئيس وحدة متابعة إسكان العمالة في أمانة الأحساء م.حسن الحجي، ان اللائحة المحدثة للاشتراطات الصحية لمساكن العمالة لتتوافق مع الاجراءات الوقائية ضد فايروس كورونا المستجد في المملكة وذلك انفاذاً للأمر السامي الكريم القاضي بقيام وزارة الشؤون البلدية والقروية والمركز الوطني للوقاية من الامراض ومكافحتها “وقاية” بتحديثها تضمنت اشتراطات الموقع والمبنى ومرافقه وتجهيزاته والاجراءات الوقائية التي تتوافق مع متطلبات مكافحة الفايروس واحكام ومراقبة تنفيذ هذه الاشتراطات الى توفير المسكن الصحي المناسب للعمالة ، ومن هذا المنطلق قامت الامانة بإنشاء وحدة خاصة لمتابعة سكن العمال لمواكبة توجهات الوزارة الرامية الى القضاء على مساكن العمالة العشوائية من خلال تكوين لجان فرعية مهامها تكمن في مسح وحصر ومتابعة تلك المساكن مع اتخاذ جزاءات رادعة للمخالفين بالتوازي مع البرامج التحفيزية لإنشاء مساكن عمالية من شأنها ان تُسهم بتوفير بيئة سكن مناسبة لتلك الفئة وتحقيقاً لاستقرار الحياة الآمنة والصحية في المدينة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>