مصادر: توجيه بوضع حد أعلى لملكية مركبات النقل الخاص

الزيارات: 926
التعليقات: 0
مصادر: توجيه بوضع حد أعلى لملكية مركبات النقل الخاص
https://www.hasanews.com/?p=6631354
مصادر: توجيه بوضع حد أعلى لملكية مركبات النقل الخاص
متابعات - الأحساء نيوز

كشفت مصادر مطلعة أن هيئة النقل العام تلقت مطلع العام الجاري توجيها من جهات عليا بتكليفها بوضع حد أعلى لملكية مركبات النقل الخاص.

ووفقاً لـ”الوطن”، أوضحت المصادر أن هذا يأتي في وقت لم يحدد نظام المرور الجديد ولائحته التنفيذية حدا أعلى لعدد المركبات التي يحق للمواطن امتلاكها، فيما نص النظام على أن المقيم يحق له تسجيل مركبتين فقط.

وكانت نتائج مسح البيئة المنزلي 2019، الذي أصدرته الهيئة العامة للإحصاء أظهر إجمالي عدد السيارات التي تمتلكها الأسر على مستوى المملكة بنحو 1.38 سيارة.

وتقدر آخر الإحصاءات الرسمية أن عدد المركبات في المملكة يتجاوز 12 مليون مركبة، وأن معدل نمو عدد المركبات يصل إلى ما يقارب 5 % سنويا.

ولفتت إلى أن قطاع النقل يستهلك نحو 22 % من إجمالي الطاقة الأولي للمستهلك، 80 % منها يستهلكه النقل البري، وتشكل المركبات الخفيفة نحو 80 %، من إجمالي حجم عدد المركبات في المملكة، الذي يتوقع أن يزيد معدل نموه، ليصل بحلول عام 2030م إلى نحو 25 مليون مركبة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>