الطائر الطاهر

الزيارات: 604
التعليقات: 0
https://www.hasanews.com/?p=6631318
الطائر الطاهر
محمد الشيخ حسين

كنا مجموعة طيور مغردة نلتقي كل اثنين في جلسة أخوية تعمها الأنس والبهجة وكل يدلي بدلوه، فهذا يحدثنا في تفسير كتاب الله الحكيم الحميد وتدبره، وذاك يسوق حكمة بليغة وموعظة مؤثرة، وذاك يروي قصة شيقة ذات دروس وعبر، وذاك يلقي طرفة لطيفة مسلية وغيرها من المشاريع والأفكار والأخبار.

وكان من بيننا ذلك الطائر الجميل الوقور والمربي الكبير أخونا وحبيبنا أبوفيصل الشيخ سعود بن عبدالعزيز الراجح -رحمه الله -الذي طار عاليا متوجها لربه حيث جنات ونهر ومقعد صدق عند مليك مقتدر -إن شاء الله- والذي وافته المنية صابرا محتسبا يوم الثلاثاء 1441/10/24 وقد كان أكبرنا سنا وقدرا نحسبه كذلك ولا نزكي على الله أحدا ..

ماذا أحدثكم عن هذا الرجل الوقور البطل المغوار؟ فلغة جسده تنطق حكمة، وكان مؤثرا الصمت غالبا، كريم اليد والنفس معوانا على الخير، يأسرك بحديثه ونبرات صوته وابتسامته الصافية الآسرة ..لم أذكر يوما أنه اغتاب أحدا أو ذكره بسوء، فما أجمل عفة لسانه ونفسه! وكان متفائلا كثير الدعاء لولاة الأمر وعامة المسلمين بالصلاح والهداية، ولو سمع بمصيبة حوقل واسترجع ..

ومن صفاته الكريمة حبه للناس وتكوين العلاقات الطيبة معهم ووفاؤه لوعده ومواعيده ومسابقته للخيرات ومبادرته للصالحات وعلى رأس ذلك صلاته، يشهد له بذلك إمام مسجده وجيرانه ومحبوه.. عمل بالتدريس في مدارس تحفيظ القرآن، وتخرج على يدية كوكبة من طلاب العلم والأساتذة الكرام والقادة الأفاضل ..

تقاعد من عمله ولكن لم يقعد عن فعل الخير وبذله، ورحل من الدنيا ولكن لم يرحل من قلوبنا؛ فستظل ذكراه لنا نور وقبس وستظل ذكراه ما دام هناك في الروح نفس .. ومما يعزي نفوسنا في رحيلنا الغالي أنه ترك وراءه زوجة صالحة مباركة، وأولادا نجباء أتقياء كرماء، يساندهم أعمام وأخوال صالحون مباركون أوفياء يذكرونه ويدعون له في الصباح والمساء. نسأل الله أن يربط على قلوبهم ويثبتهم ويعينهم على بره بعد موته، رحمه الله رحمة واسعة ونور له في قبره وجعله روضة من رياض الجنة وأسكنه فسيح جناته .. إنا على فراقك يا أبا فيصل لمحزونون ولكن لا نقول إلا ما يرضي الرب ( إنا لله وإنا إليه راجعون )
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخوكم / محمد بن عبدالعزيز الشيخ حسين

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>