وزارة الرياضة تكشف البروتوكول الطبي لدوري المحترفين

الزيارات: 514
1 تعليق
وزارة الرياضة تكشف البروتوكول الطبي لدوري المحترفين
https://www.hasanews.com/?p=6631281
وزارة الرياضة تكشف البروتوكول الطبي لدوري المحترفين
رياضة - الأحساء نيوز

أعلنت وزارة الرياضة، الثلاثاء، الدليل الإرشادي لعودة النشاط الرياضي في السعودية، والذي يتضمن بروتوكول عودة التدريبات الرياضية، والمباريات المختلفة، استعدادًا لعودة النشاط ابتداءً من الأحد المقبل، وذلك بعد التنسيق مع الجهات المعنية بمتابعة مستجدات فيروس كورونا الجديد «covid-19».
وأهابت الوزارة بكافة الاتحادات الرياضية ومسؤولي الأندية ضرورة الالتزام بما تضمنه بروتوكول عودة التدريبات الرياضية والمباريات، بما يكفل الحفاظ على صحة الجميع، حيث سيتم تزويد كافة الاتحادات الرياضية والأندية بكامل تفاصيل «البروتوكول» لاعتماد العمل بذلك، وفقًا لما يرد للأندية من وكالة شؤون الرياضة، كما سيتم خلال الأيام المقبلة الإعلان عن البروتوكول الخاص بالمراكز والصالات الرياضية الخاصة.
وشمل البروتوكول عدد من الإرشادات، مثل التباعد، والتدريبات، إضافة إلى المباريات، حيث سيتم الأخذ في الاعتبار المسافة الكافية بين مقاعد البدلاء خلال المواجهات، إضافة إلى تقليل تنقل الرياضيين خلال إقامة المنافسات، مع استمرار مع حضور الجماهير، أو حفلات التكريم، والتتويج قدر الإمكان.
كما يلزم البروتوكول حكام تقنية الفيديو «VAR» بارتداء الكمامات طيلة وقت المباراة، إضافة إلى منع اللاعبين من المصافحة، أو الاحتفال بالعانقة عند تسجيل الأهداف.
كما سيتم إغلاق المناطق المخصصة للصلاة أو اتباع البروتوكولات الصحية الخاصة بالمساجد، ومنع كبار السن أو من يعانون من أمراض مزمنة من دخول الملاعب، والحد من عمليات التجمع فند مواقف السيارات أو مداخل المنشآت الرياضية.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    وايضا منع دخول المراة لوحدها للمباريات وانما يكون عايلي او بدون وجود المراة من اجل الصحة ..
    وان يكون هناك احترازات وتباعد بمسافات والعدد محدود
    لدخول المباريات (للجمهور) واستخدام التعقيم والقفازات
    للحضور والكمام ..
    للاحتياط حتى ولو لم توجد كورونا وعدم رش الماء على الاعبين فكل واحد له علبة ماء خاصة به من اللاعبين والجمهور هم يجلبونه لانفسهم من خارج الملعب
    وعدم المصافحة حتى يتفادي المرض وينتهي ..

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>