احدث الأخبار

بالصور… ”الدعوة والإرشاد“ بالأحساء تحتفي بـ”اليوم الوطني ال٩٠“ مكافأة مالية للمُبلّغين .. “الزكاة والدخل” تحث على الإبلاغ عن المخالفات الضريبية شاهد … حريق محدود بجوار مستشفى الملك فيصل بالأحساء و”التجمع الصحي” يُصدر بيان رسمي إنجاز جديد لمركز الأمير سلطان بالأحساء بالفيديو.. “الحج العمرة” تكشف عن أول 3 تصاريح متاحة للمواطنين عبر تطبيق “اعتمرنا” القرعة تجمع الأهلي والنصر وجهًا لوجه.. وباختاكور يلتقي بيرسبوليس بحضور “العيسى” … “تعليم الأحساء” تحتفي باليوم الوطني الـ ٩٠ “المرور” يطيح بقائد مركبة وضع “سنابه” مكان اللوحة الخلفية آلية جديدة أقرتها الجمارك .. السماح للأفراد باستيراد 12 كرز و2 كيلوجرام من المعسل النصر يقصي التعاون ويتأهل لربع نهائي دوري أبطال آسيا بالصور… افتتاح استكمال “دائري الأحساء” بتكلفة تجاوزت 177 مليون ريال بالصور … “مالية الأحساء” تجمع منسوبيها ابتهاجًا باليوم الوطني الـ 90 للمملكة

يُحذّرك من خطر العدوى … إطلاق ”تطبيق تباعد“ للسيطرة على انتشار فيروس “كورونا المستجد“

الزيارات: 598
التعليقات: 0
يُحذّرك من خطر العدوى … إطلاق ”تطبيق تباعد“ للسيطرة على انتشار فيروس “كورونا المستجد“
https://www.hasanews.com/?p=6631051
يُحذّرك من خطر العدوى … إطلاق ”تطبيق تباعد“ للسيطرة على انتشار فيروس “كورونا المستجد“
محليات - الأحساء نيوز

أعلنت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” بإطلاق تطبيق “تباعد”، لمساندة الجهود الحكومية في مواجهة فيروس كورونا وذلك انطلاقاً من حرص حكومة المملكة العربية السعودية -أيدها الله- على الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين على أراضيها من خطر انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأشارت الهيئة إلى أن خصائص هذا التطبيق ووظائفه ستخضع لأي تعليمات إضافية تصدر إنفاذاً للأنظمة والأحكام في المملكة العربية السعودية، وذلك لتحقيق الغاية الصحية والسلامة المتوخاة من تطوير التطبيق عبر إشراك الأفراد في السيطرة على تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد، والحد من التوسع في انتشاره، وسعيًا إلى الخفض التدريجي للقيود المفروضة على الحياة الاجتماعية والأنشطة الأخرى، ولافتة إلى أن تطبيق (تباعد) يعتبر وسيلةً لإشعار المخالطين للمصابين بفيروس كورونا المستجد، حيث يمكن للأفراد تحميل التطبيق واستخدامه لتحقيق الغاية الصحية التي طُوّر لأجلها.

وأضافت أن التطبيق يرسل بيانات معرّفات مموهة إلى الجوالات الذكية المستخدمة للتطبيق التي سُجلت خلال فترة الاختلاط بمصاب فيروس كورونا المستجد، مصحوبةً ببيانات أجهزة الأشخاص المصابين وذلك حسب سياسات شركتي (قوقل وأبل) العالميتين، مع الحفاظ على كامل خصوصية المستخدمين ، ومشيرةً إلى إمكانية المستخدم من الحصول على الإشعارات المباشرة والاستباقية حال اكتشاف أي إصابة مسجلة، لغرض طلب الدعم الصحي المباشر من وزارة الصحة (في المملكة العربية السعودية).

وأفادت الهيئة أنه عند تحميل التطبيق على الجوال الذكي، يُمكنه عبر تقنية البلوتوث اكتشاف الجوالات الذكية الأخرى القريبة التي تعمل أيضًا على التطبيق نفسه و يستطيع التطبيق التعرف عن مدى قربه من الجوالات الذكية الأخرى التي تستخدم نفس التطبيق، مما يسمح للتطبيق بتكوين فكرة عن الجوالات الذكية الأكثر قربًا وبالتالي إشعار مستخدميها الأكثر عرضة للخطر إذا أبلغ مستخدم التطبيق عن أنه مصاب بفيروس كورونا المستجد، وتم التأكد من ذلك بالربط بين التطبيق ووزارة الصحة، فإن مستخدمي جميع الجوالات الذكية الذين كانوا قريبين منه خلال الـ 14 يومًا السابقة، سيتلقون إشعارًا من التطبيق لأخذ الاحترازات اللازمة.

ويتيح التطبيق إمكانية معرفة مستخدمي التطبيق من خلال الإشعارات التي تصلهم أنهم ربما يكونون بالقرب من شخص مصاب بفيروس كورونا المستجد، وذلك لاتخاذ الاحتياطات اللازمة والإبلاغ عن أي حالة مخالطة من خلال التطبيق ، ومضيفة على إمكانية التطبيق على تحذير الأشخاص الذين قد يصابون نتيجة الاختلاط بأشخاص ثبتت إصابتهم.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>