احدث الأخبار

نيابة عن الملك.. أمير الرياض يحضر المباراة الختامية لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين “أرامكو”: الانتهاء من طرح سندات دولية بقيمة 8 مليارات دولار فاكهة تحوي أليافا قابلة للذوبان للمساعدة في حرق دهون البطن! تحت شعار “احم عائلتك” .. مستشفى “سلوى العام” يُبادر بالتوعية ضد “مرض السكري” دراسة تكشف: 35% من القوى العاملة السعودية “جامعيون” التوعية بأمراض السكري وضغط الدم لمنسوبي المؤسسة العامة لجسر الملك فهد “الأمن البيئي”: إشعال النار أثناء التنزه دون اتخاذ الاحتياطات اللازمة مخالفة .. وهذه عقوبتها “الشؤون البلدية”: عدم الالتزام باللائحة المحدثة لنشاط البقالات والتموينات مخالفة فورية تعرّف على كيفية تجديد رخصة القيادة إلكترونيًا عبر حسابك في منصة أبشر (إنفوجراف) نظام الضمان الاجتماعي الجديد يحدد 8 حالات لإيقاف صرف المعاش “الجمارك” تُعلن توفّر 6 وظائف إدارية شاغرة .. التفاصيل ورابط التقديم استشاري: 10 أنواع من الأغذية تساعد في تخفيف الآلام

قياس يستأنف التسجيل في الاختبار التحصيلي أونلاين

الزيارات: 668
التعليقات: 0
قياس يستأنف التسجيل في الاختبار التحصيلي أونلاين
https://www.hasanews.com/?p=6630901
قياس يستأنف التسجيل في الاختبار التحصيلي أونلاين
بعد وقف التسجيل في المقرات اليوم..

يستأنف مركز قياس اعتباراً من الساعة ٤ عصرا اليوم الخميس، التسجيل في اختبار التحصيل الدراسي ويستمر التسجيل إلى الساعة ٤ عصر يوم السبت 2020/6/13.
وتم إيقاف التسجيل في الاختبار التحصيلي بالمقرات، وإتاحته عبر موقع قياس على الرابط التالي (هنا).

وكان مركز قياس أعلن انتهاء مهلة تأكيد الرغبات في المقرات في الاختبار التحصيلي للفترة الثانية لعدد من الفئات التي لم تتمكن من التسجيل وأداء اختبار التحصيل الدراسي.
وكان قياس قد أعلن عن إتاحة التسجيل للفترة الثانية لكل من الفئات التالية :
– من لم يتمكن من أداء أو إنهاء الاختبار التجريبي.
– من لم يتمكن من إكمال الاختبار الفعلي.
– من لم تتوفر لديه التجهيزات التقنية.
– من  لديه اختلاف تخصص.

وكان الطلاب أدوا اختبار التحصيل الدراسي يومي 8 و9 يونيو الجاري بعد أن أتيح الاختبار التحصيلي التجريبي على مدى 5 أيام.

والمعروف أن الاختبار التحصيلي يهدف إلى قياس تحصيل الطالب في المرحلة الثانوية سواء في التخصصات العلمية أو التخصصات النظرية.

ويهدف اختبار التحصيل الدراسي للتخصصات العلمية إلى قياس مدى استيعاب الطلاب للمواد العلمية التي تم تدريسها في الصفوف الثلاثة في المرحلة الثانوية وتركز أسئلة أقسام هذا الاختبار على المفاهيم العامة في المواد العلمية الآتية: الأحياء، الكيمياء، الفيزياء والرياضيات.

أما اختبار التحصيل الدراسي للتخصصات النظرية، فهدفه قياس مدى تحصيل الطالب في عدد من المواد الدراسية خلال دراسته في القسم النظري من المرحلة الثانوية حيث تركز أسئلة أقسام هذا الاختبار على المفاهيم العامة في المواد النظرية الآتية: الحديث والثقافة الإسلامية، التوحيد، الفقه، النحو والصرف، البلاغة والنقد، الأدب، التاريخ، الجغرافيا.

وتتوزع أسئلة الاختبار التحصيلي بواقع 20 % من مواد الصف الأول الثانوي و30 % لمواد الثاني الثانوي، أما النسبة المتبقية وقدرها 50 % فتكون من منهج الصف الثالث الثانوي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>