“توكلنا” يوضح خطوات طلب “تصريح طبي طارئ” وطريقة إلغائه وعدد مرات الحصول عليه خلال اليوم

الزيارات: 578
التعليقات: 0
“توكلنا” يوضح خطوات طلب “تصريح طبي طارئ” وطريقة إلغائه وعدد مرات الحصول عليه خلال اليوم
https://www.hasanews.com/?p=6630702
“توكلنا” يوضح خطوات طلب “تصريح طبي طارئ” وطريقة إلغائه وعدد مرات الحصول عليه خلال اليوم
محليات - الأحساء نيوز

أكد تطبيق “توكلنا” أن خدمة “تصريح طبي طارئ” التي جاءت بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر السعودي يمكن للأفراد استخدامها أثناء فترة منع التجول في أماكن منع التجول الكلي أو الجزئي لمدة ساعة تبدأ من وقت الموافقة على الطلب.

وأوضح التطبيق أن الحصول على الخدمة يتطلب عدم وجود تصريح طبي طارئ آخر والتواجد في مقر السكن عند الطلب، مبيناً أنه لا يوجد حد يومي أو أسبوعي ولا توجد قيود جغرافية ولا يشترط تحديد المنشأة الطبية.

وبيّن أنه إذا كان مقدم الطلب هو المريض فيمكنه إضافة شخص آخر كسائق أو مساعد، وإذا كان المرافق هو المريض يجب إضافته من قبل مقدم الطلب، مشيراً إلى أن إضافة مرافق يتطلب رقم هويته وتاريخ ميلاده.

وأضاف أنه يمكن إلغاء الطلب مرة واحدة باليوم خلال 15 دقيقة بعد بدء الطلب، وذلك بشرط التواجد في مقر السكن ولا يمكن إلغاؤه للمرة الثانية في اليوم نفسه، مبيناً أن الفترة الزمنية للطلب في مناطق منع التجول الكلي في أي وقت وفي مناطق منع التجول الجزئي في فترة المنع فقط.

ونوه إلى أنه يجب تأكيد حضور المريض من قبل المنشأة الطبية، موضحاً أن طالب التصريح سواء كان هو المريض أو المرافق سيتم تعليق تصاريحه الأخرى التموينية أو المشي أو طبي طارئ جديد وذلك حتى يتم تأكيد حضور المريض للمنشأة الطبية.

وأضاف أن نهاية فترة التصريح سيتحول التصريح إلى المنع (اللون الأحمر) ويجعل المستخدم عُرضة لتطبيق العقوبات النظامية وذلك في حال عدم التواجد في المنشأة الطبية.

وأشار إلى أن المنشأة الطبية تتولى منح تصريح لعودة المريض ومرافقه إلى مقر السكن تحت مسمى “موعد طبي – عودة”، مبيناً أن الضوابط قابلة للتعديل حسب ما تراه الجهات المختصة.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>