شاهد.. تدشين أول نقطة بيع خضار وفواكه من المركبة في “الشرقية”

الزيارات: 930
تعليقات 3
https://www.hasanews.com/?p=6630574
شاهد.. تدشين أول نقطة بيع خضار وفواكه من المركبة في “الشرقية”
الدمام - الأحساء نيوز

دشنت أمانة المنطقة الشرقية أول سوق مبتكر للخضار والفواكه ” فود ترك” للتسوق الآمن من المركبة ، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية المتّبعة للحد من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بهدف منع التكدس في مراكز بيع المواد الغذائية ودون تكبّد عناء المتسوق بالنزول من مركبته لقضاء حاجياته، حيث تتيح هذه الخدمة الفرصة للشباب السعودي في بيع المنتجات وفق معايير واشتراطات صحية من خلال النقاط.

وأوضحت الأمانة أن هذه الخطوة تأتي إنفاذاً لتوجيهات إمارة المنطقة الشرقية بإنشاء عدد من الأسواق المؤقتة تتماشى مع القوانين التي أقرّتها الحكومة الرشيدة لتحقيق التباعد والعودة بحذر للمساعدة على منع التكدّس المُسبّب لانتشار الوباء، والتسهيل على المواطنين؛ لقضاء احتياجاتهم اليومية بأمان في أسواق الخضار والفواكه ومراكز التموين المركزية ، مشيرةً الى انه تم تخصيص منافذ للبيع المؤقت لتوفير المستلزمات الضرورية لكافة المستهلكين .

وأكدت الأمانة، أن تعليمات الإمارة جاءت بضرورة اتّساع أُفُق هذه المبادرة لتشمل كافة مدن ومحافظات المنطقة الشرقية، والمساهمة في إيجاد فُرص وظيفية للأُسَر العاملة و شباب وشابات المنطقة من خلال الوقوف على منصات البيع المؤقتة ( الفود ترك ) بطريقة منظمة تُشرِف على آلية العمل فيها أمانة المنطقة الشرقية ، موضحةً أن هذا السوق النوعي المبتكر تم تشغيله على مساحة 6500 م2 بمواقف حديقة ميدان الإسكان جنوب الخبر، وتم تسمية مرافق البيع داخله بأسماء مختلفة للفواكه .

وبينت أن السوق يتضمن 12 نقطة بيع في كبائن مكيفة تم التنسيق خلالها مع شباب سعوديين من أصحاب عربات (الفود ترك) للاستفادة من المشروع ، وذلك حرصاً من الأمانة في إيجاد فرص استثمارية لهم من خلال بيع منتجات الخضار والفواكه للمستفيدين عبر خدمة السيارات التي تمكن المواطنين والمقيمين من التسوق والشراء دون الحاجة للنزول من سياراتهم .

وأشارت الأمانة إلى أنها هيأت موقع السوق ووضع اللوحات الإرشادية وتوفير عدد كاف من الحاويات ، إضافة لتواجد 10 عمال النظافة خلال فترة عمل السوق يوميا من الساعة 8 صباحا وحتى 7 مساء مع وجود مراقبين صحيين من الأمانة، وكذلك مراقبي أمن وسلامة لمتابعة التقيد بكافة الاشتراطات الصحية.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    زائر

    سيارات مظللة لبيع الخضار
    عربات متنقلة لبيع الخضار
    مركبات ثابتة لبيع الخضار
    كلها لها معنى واحد ولكن باشكال مختلفة
    فهناك من يبيع الخضار او البليلة او الهمبرجر
    وغيره او بطاطا الاطفال او حاجات الاطفال
    او العاب الاطفال فكله رزق من الله حافظوا
    عليه حتى لايندثر ..

  2. ٢
    زائر

    اقتراحنا انه (الفود ترك ) او منافذ البيع
    او عربات الطعام المتنقلة او سيارات الطعام
    ان يتم البيع فيها من قبل المواطنين ولكن
    اذا كانت تابعة لامانة الاحساء ان تبقى
    لامانة الاحساء ويبيع فيها المواطنين
    ولايملكونها الا اذا سددوا ثمنها
    فتكون (وقف) فقط لمن يريدها
    وتبقى للامانة فهي تملكها

  3. ١
    زائر

    او اقتراح اخر
    ان تبقى العربات او المركبات
    لامانة الاحساء ولكن المواطن
    يستطيع ان يشتغل عليها
    وقت مايريد وذلك بدفع ٢٠٠ ريال
    كالاجار واذا اراد ان يملكها
    المواطن وتصبح له ان يدفع
    ثمنها كاملا

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>