احدث الأخبار

فهد الهريفي: إدارة النصر تفتقد الخبرة والشخصية.. واللاعبون صاروا أكبر من الكيان “الصحة” توضح حقوق المرضى في المستشفيات التابعة لها.. وتنبه بـ11 بندًا حساب المواطن: خطوتان مهمتان قبل إضافة المولود كتابع “الأرصاد” تتوقع: هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على هذه المناطق افتتاح وحدة الأشعة التداخلية في مستشفى الملك فهد بالهفوف استقالة “الحلافي” من منصبه و “حسين عبدالغني” مديرًا تنفيذيًّا لكرة القدم في “النصر” الوحدة يكسب الباطن بثلاثة أهداف والأهلي يفوز على ضيفه الفيصلي “الشورى” يحيل مشروع نظام “الانضباط الوظيفي” للمناقشة بالجلسات القادمة “رابطة شمال الأحساء” تدشّن “مبادرة الوسم” لزراعة ١٠٠٠ شتلة صحراوية في الأحساء “الشؤون الإسلامية” تعلن فتح باب المشاركة في برنامج الإمامة بالخارج لرمضان المقبل الجمارك السعودية: إتلاف أكثر من مليوني سلعة مقلدة ومغشوشة “العبدالعالي”: آلية جديدة للإعلان عن إصابات كورونا في المملكة

مصر تلغي اختبار الدم للركاب بالمطار وتكتفي بقياس درجات الحرارة

الزيارات: 622
التعليقات: 0
مصر تلغي اختبار الدم للركاب بالمطار وتكتفي بقياس درجات الحرارة
https://www.hasanews.com/?p=6630507
مصر تلغي اختبار الدم للركاب بالمطار وتكتفي بقياس درجات الحرارة
وكالات - الأحساء نيوز

ألغت سلطات الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي مساء اليوم السبت اختبارات الدم الخاصة باكتشاف فيروس كورونا المستجد على القادمين من الخارج فور وصولهم مطار القاهرة الدولي وباقي المطارات، واكتفت بقياس درجة حرارة الركاب فقط.

وقالت السلطات إن ذلك ضمن خطة الدولة لإعادة حركة الطائرات مرة ثانية بعد توقفها منذ مارس الماضي نتيجة انتشار وباء كورونا.

وبحسب صحيفة “اليوم السابع” قالت مصادر مطلعة بمطار القاهرة، بأن سلطات الحجر الصحي ألغت اختبارات الدم للركاب، وبدأ التطبيق على طائرة مصر للطيران القادمة من جدة، وقام الأطباء تحت إشراف الدكتور حازم حسين مدير الحجر الصحي بفحص الركاب ظاهريا وقياس درجة الحرارة لكل راكب، والسماح لهم بمغادرة المطار بعد التوقيع على إقرار الحجر المنزلي لمدة 14 يوما، وأشارت المصادر إلى انه في حالة ارتفاع درجة حرارة أي ركاب سوف يتم اجراءات الاختبارات له وتحويله على المستشفيات المخصصة لعلاج الفيروس.

وأضافت المصادر في تصريحات صحفية، أن القرار خطوة مهمة في إعادة فتح الحركة الجوية مرة ثانية والتعايش مع الفيروس وتطبيق الإرشادات الخاصة بمنظمات الطيران الدولية، كما انها خطوة مهمة ايضا للقضاء على الزحام داخل الصالات بالمطار وسرعة إنهاء إجراءات الوصول.

كانت سلطة الطيران المدني، أعلنت توقف حركة الطيران المدني بمصر، سواء القادم أو المغادر من المطارات المصرية منذ 19 مارس الماضي، واستثنى الخطاب 5 حالات من التعليق، منها رحلات الشحن الجوي، ورحلات الشارتر لتتمكن من عودة الأفواج السياحية بعد انتهاء برامجهم دون استقدام أفواج جديدة، ورحلات الإسعاف الدولية والرحلات الداخلية داخل الدولة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>