في الأحساء… الاندفاع بالزيارات مؤشر غير جيد و يحتاج مراجعة من الأهالي!!

الزيارات: 4764
تعليقات 4
في الأحساء… الاندفاع بالزيارات مؤشر غير جيد و يحتاج مراجعة من الأهالي!!
https://www.hasanews.com/?p=6630470
في الأحساء… الاندفاع بالزيارات مؤشر غير جيد و يحتاج مراجعة من الأهالي!!
بسام الأحمد

المجتمع الأحسائي ذو طابع خاص في لحمته وتكاتفه ووعيه ويشهد على ذلك من هم عايشوا هذا المجتمع من خارجه.

بالأمس كنا نطالب المستهتر بأن يعود إلى رشده، ولا يتسبب بإيذاء الملتزم بعدم تقيده بإرشادات وزارة الصحة وتوجيهات وزارة الداخلية فيما يخص الأمور الاحترازية والوقائية و الالتزام بالتباعد الاجتماعي ، سواءً بسوق أو ممشى أو تجمع أسري ، حتى جاء منع التجول بصفة تدريجية على كافة مدن ومحافظات المملكة، جزئيًا ثم كليًا حرصًا على سلامة المواطن والمقيم ، بجهود ضخمة وملحوظة لدى الجميع من الدولة وولاة أمرها أعزهم الله.

وبدأت حالات التعافي في الأحساء بشكلٍ خاص والمملكة بشكلٍ عام بازدياد ، بل تخطت الحالات النشطة “المصابة” ، كذلك لُوحظ بعد كل هذه الإجراءات بأنَّ نسبة العمالة الوافدة تخطت المواطنين في حالات الإصابة بدءًا من شعبان إلى بداية شوال ، في مؤشر جيد ودلالة واضحة على التزام المواطن ولكن !. حدث خلال اليومين الماضيين ماهو غير سار ، وينذر بالأسؤ في حال استمراره لاسمح الله !.

وهو تخطي نسبة المواطنين بالمملكة في حالات الإصابات للمقيمين ، وازدياد متسارع في الحالات الحرجة ، وأرجح كثيرًا من المختصين في المجال الصحي وعلى رأسهم نائب وزير الصحة المتحدث الرسمي الدكتور محمد العبد العالي في لقاءٍ له عبر برنامج الراصد في قناة الإخبارية ، وفي المؤتمر الصحفي الأسبوعي ذلك للتصرفات الغير مسؤولة والاستهتار من بعض المواطنين ، وضرب مثلًا على ذلك بالرياض وجدة ، حتى صدر القرار يوم أمس من وزارة الداخلية الذي يقتضي بتشديد منع التجول على جدة في بيانٍ مفصل.

وماحدث وما يحدث في الأحساء لابد أن نسلط عليه الضؤ من اندفاع بعض العوائل بالزيارات والتجمعات العائلية وغير العائلية بالبيوت أو الاستراحات أو الخروج المكثف دون حاجة ماسَّة بعد ٨ شوال ، ويتضح ذلك جليًّا في عدد من السنابات والمقاطع المتداولة بتطبيق الواتساب ، مما أسهم برصد حالات مصابة جراء هذه السلوكيات .

في نظري مقولة بأنَّ “الفايروس ضعف” غير منصفة ، طالما هنالك فايروس لديه خاصية سرعة الانتشار والفتك ومازال نشطًا ، ويجتاح كل من قابله وهو غير “محترزٍ” ، وبسبب شخصٍ واحد غير مبالٍ تعود دائرة التفشي من جديد لأسر وشعوب ، فما ذنب المحترزين والملتزمين بالتباعد الاجتماعي ؟.

نريد أن نهزم هذا الوباء بإرادتنا وعزمنا عمليًا وتطبيقيًا ، ولانريده أن يتفنن بحصدنا إذا مالتزمنا ، كما لانريد أن تزرَ وازرةً وزرَ أخرى ، والفطِن لا يحتاج إلى إيضاح ! ، حمى الله ولاة أمرنا ووطننا وشعبه من كل سؤٍ ومكروه .

 

اقرأ أيضًا

الصحة: تسجيل 3121 إصابة جديدة بكورونا.. وهذه أرقام الأحساء!!

 

التعليقات (٤) اضف تعليق

  1. ٤
    زائر

    ضوء و ليس ضؤ 🙂

  2. ٣
    🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹

    ماذبحكم الاتجمعكم في النخيل والحريم بيت اهليه وبيت رفيجتيه وبيت عمتيه وخالتيه ورجالكم بيت اهلي والاداريه وياالربع والشباب لعنبوكم الزمو بيوتكم ياحساويه ويش جاكم اقسم بالله انتو الي جبتو الحظر والمشاكل لنا كفايه استهتار بالارواح كفاااااااااااااايه

  3. ٢
    زائر

    اهل الاحساء لاتتحمسوا ولاتندفعوا
    التزموا حتى لاترجع الكورونا مرة اخرى .. !!!
    صحيح انه جلسة المنزل مرهقة ومزعجة
    ولكنها لمصلحتكم

  4. ١
    زائر

    نشر مشاركاتنا بصحيفة الاحساء نيوز فخر لنا وهذا
    يدل على اننا نقرا المواضيع المكتوبة ونكتب لكم
    المفيد ليستفيد الجميع ..

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>