احدث الأخبار

الشباب يكسب الباطن و القادسية يفوز بثلاثية على حساب الاتفاق شاهد بالصور… “أكاديمية الكفاح” تواصل احتفالاتها بفرسان المرحلة الإبتدائية والثانوية بنين “صحة الأحساء”: “عنايتي” يقدم ٥٠٥٠ خدمة للمستفيدين “الفتح” يلدغ “الفيصلي” بهدف قاتل في الوقت بدلاً من الضائع الصحة: إرجاء جميع مواعيد الجرعة الثانية وإعادة جدولتها لاحقا مع التوسع في إعطاء الجرعة الأولى اتحاد القدم يكمل تحضيراته لاستضافة مجموعات دوري أبطال آسيا بمناسبة يومه العالمي … “التمار”يوضّح طرق علاج طيف التوحد بين السلوكي والدوائي الشؤون الإسلامية: إغلاق 16 مسجدا مؤقتا في 5 مناطق بعد ثبوت حالات إصابة بكورونا الإثنين … التصويت على إعفاء كبار السن من رسوم الخدمات العامة وعقوبات للمسيء لهم “الصحة”: نرصد ارتفاعاً مستمراً في الحالات النشطة والحرجة مع قدوم فصل الصيف .. 5 فواكه وخضروات تحافظ على رطوبة الجسم من قلب الأحساء … سعودي يحصد جائزة المعلم المبدع على مستوى الوطن العربي (صور)

‏⁧‫الداخلية‬⁩: إعادة تشديد الاحترازات الصحية في مدينة ⁧‫جدة‬⁩ 15 يوماً

الزيارات: 561
التعليقات: 0
‏⁧‫الداخلية‬⁩: إعادة تشديد الاحترازات الصحية في مدينة ⁧‫جدة‬⁩ 15 يوماً
https://www.hasanews.com/?p=6630368
‏⁧‫الداخلية‬⁩: إعادة تشديد الاحترازات الصحية في مدينة ⁧‫جدة‬⁩ 15 يوماً
الأحساء نيوز

صرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية أنه بناءً على ما نص عليه البيان المنشور يوم الإثنين 2 شوال 1441 هجرية الموافق 25 مايو 2020 ميلادية، من أن جميع الإجراءات الواردة فيه تخضع للتقييم والمراجعة الدورية، للنظر في تمديد أي مرحلة أو العودة عنها إلى اتخاذ إجراءات احترازية مشدَّدة، بحسب ما تقتضيه المعطيات الصحية.
وبناءً على التقييم الصحي المرفوع من الجهات الصحية المختصة بعد مراجعتها للوضع الوبائي، ونسب الإشغال المرتفعة لأقسام العناية المركزة، فقد تقرر إعادة تشديد الاحترازات الصحية في مدينة جدة لمدة 15 يومًا؛ تبدأ من يوم السبت 14 شوال 1441 هجرية الموافق 6 يونيو 2020 ميلادية، حتى نهاية يوم السبت 28 شوال 1441 هجرية الموافق 20 يونيو 2020 ميلادية.
وستكون الاحترازات المطبقة في مدينة جدة كالتالي:
-منع التجول في جميع أنحاء المدينة من الساعة الثالثة عصرًا إلى السادسة صباحًا.
-تعليق أداء الصلوات في المساجد.
-تعليق الحضور إلى مقرات العمل بالوزارات والهيئات الحكومية وشركات القطاع الخاص.
-تعليق تقديم الطلبات الداخلية في المطاعم والمقاهي.
-استمرار السماح بالرحلات الداخلية الجوية والبرية وعبر القطارات.
– السماح بالدخول والخروج من المدينة في غير أوقات منع التجول.
-منع أي تجمعات لأكثر من خمسة أشخاص.
-استمرار الفئات المسـتثناة بقرارات سابقة في ممارسة أعمالها، مـع مراعـاة أن يكـون ذلك في أضيـق نطـاق، ووفـق الإجـراءات والضوابـط التـي تضعهـا الجهـة المعنية.
وشدَّد المصدر على استمرار مراقبة عدد الحالات الحرجة في مدينة الرياض، التي تشهد ارتفاعا مستمرًا خلال الأيام الأخيرة، وذلك استعدادًا لأخذ الإجراء المناسب في حال استمر هذا الارتفاع.
وأوضح المصدر أن بقية مدن ومحافظات المملكة سيستمر الوضع بها كما هو المعمول به حاليًا.
وأكد أنه في حال ظهور بوادر توجب إجراء تغيير في الآلية في أي منطقة أو محافظة أو مدينة أو حي فإن ذلك سيُعلن في حينه.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>