بالصور .. تعليم الأحساء: أكثر من 300 طالب وطالبة بالصف الثالث الثانوي يؤدون اختباراتهم البديلة

الزيارات: 3739
التعليقات: 0
بالصور .. تعليم الأحساء: أكثر من 300 طالب وطالبة بالصف الثالث الثانوي يؤدون اختباراتهم البديلة
https://www.hasanews.com/?p=6630317
بالصور .. تعليم الأحساء: أكثر من 300 طالب وطالبة بالصف الثالث الثانوي يؤدون اختباراتهم البديلة
الأحساء نيوز

انطلقت صباح يوم الأربعاء ١١ شوال ١٤٤١ه في تعليم الأحساء الاختبارات البديلة التي أقرتها وزارة التعليم؛ لطلبة الصف الثالث الثانوي وعددهم 317 طالب وطالبة من جميع المدارس التابعة لتعليم الأحساء بقطاعي ( البنين والبنات ) تم اعتمادها كمراكز لتقديم الاختبارات البديلة، وتستمر حتى اليوم التاسع عشر من شهر شوال الجاري؛ وسط جاهزية تامة لاستقبال الهيئة الإدارية والطلبة والالتزام بالإجراءات الاحترازية الوقائية، والتدابير الصحية والتجهيزات اللازمة لبدء تلك الاختبارات، والتي تضمن بمشيئة الله تحقيق الصحة والسلامة للجميع، فقد أصدر مدير عام تعليم الأحساء سعادة الأستاذ حمد بن محمد العيسى قرارًا بتشكيل لجنة إشرافية لمتابعة جميع أعمال الاختبارات البديلة للطلبة؛ برئاسته وعضوية مساعديه ومديري الإدارات المعنية ومكاتب التعليم باشرت أعمالها منذ وقت مبكر وفق المهام المناطة بها .

من جهته، زار “العيسى” عدد من مراكز الاختبارات البديلة للاطمئنان على سير أعمال الاختبارات والتأكد من توفر الاستعدادات اللازمة لذلك ؛ رافقه في الزيارات المساعد للشؤون المدرسية والخدمات المساندة الأستاذ عماد بن أحمد الجعفري ومديري مكاتب التعليم .

كما قامت المساعدة للشؤون التعليمية  الأستاذة خلود بنت صالح الكليبي، بعدد من الجولات التفقدية لمدارس قطاع البنات رافقها مديرات مكاتب التعليم . وقد أعرب ” العيسى ” خلال جولاته الميدانية لمراكز الاختبارات البديلة عن شكره لقيادات المدراس في قطاعي البنين والبنات نظير جهودهم في الإعداد والتنظيم وحسن سير أعمال الاختبارات والاستثمار الأمثل للميزانية التشغيلية للمدارس لتأمين المواد والمستلزنات الخاصة بالنظافة والتعقيم وأجهزة قياس حرارة جميع الطلاب والعاملين، وتأمين الكمامات الطيبة والمعقمات، ووضع الملصقات الإرشادية لتوضح التباعد، داعيًا الله لجميع الطلبة المتقدمين التوفيق والنجاح، والصحة والسلامة للجميع وأن يحفظ البلاد وقيادتها من كل سوء ومكروه .

كما قدم شكره لقيادات مكاتب التعليم والهيئة الإشرافية، نظير الجهود التي بذلت في الاستعداد والتهيئة والمتابعة المستمرة للسعي إلى تحقيق نجاح أعمال الاختبارات البديلة لطلبة الصف الثالث الثانوي؛ وفق التوجيهات والتعليمات الصادرة من مقام وزارة التعليم، والخطة التنفيذية المعتمدة للإدارة .

من جهتهم، عبر عدد من قيادات مكاتب التعليم والمدارس عن الجهود الوقائية والتدابير الصحية التي تم العمل عليها في ظل الظروف الاستثنائية لجائحة كورونا تزامنا مع أداء الطلبة للاختبارات البديلة، فقد ذكر مدير مكتب تعليم الشمال الأستاذ خالد بن حمد السليم بأن فريق العمل بالمكتب يعمل بصفة مستمرة على اتخاذ كافة الاستعدادات والإجراءات وتذليل الصعوبات وتسخير الإمكانات لتيسير أداء الاختبارات البديلة في بيئة صحية آمنة تتوفر فيها الاشتراطات الوقائية .

كما أشار مدير مكتب التعليم بالمبرز بنين الأستاذ عبدالعزيز بن أحمد العودة أن الاختبارات البديلة هي استمرارًا للجهود التي تبذلها دولتنا في قطاع التعليم للوقوف تجاه الطالب بما يحقق له المصلحة دون أي ضرر على مستقبله الدراسي، مؤكدًا شاهدنا وعيٌ عالٍ بمدارس المرحلة الثانوية ‬ونسعى دائمًا مع القيادات الإشرافية والمدرسية إلى تحقيق بيئة آمنة لمنسوبي المدارس وطلابها عبر تطبيق الاحترازات التي أوصت بها وزارتي الصحة والتعليم .

وأوضحت مديرة مكتب التعليم بالمبرز بنات الأستاذة فريزة بنت أحمد السبيعي بأنه تم اعتماد خطة الزيارات الإشرافية للوقوع على سير أعمال الاختبارات البديلة وتذليل كافة الصعوبات وتقديم الدعم اللازم لقائدات المدارس .

و أعربت مديرة مكتب التعليم بالقرى الأستاذة هدى بنت علي المعيلي عن شكرها لقائدات المدارس بقطاع المكتب لجهودهن في الإعداد والمتابعة لتنفيذ الاختبارات البديلة في وقت قياسي ومنذ اليوم الأول.

وأشار مدير مكتب التعليم بالهفوف بنين الأستاذ عبدالعزيز بن يوسف الجندان بأنه تم مراعاة الاشتراطات الصحية في تقليل الكثافة الطلابية داخل قاعات اللجان مع اكتمال استعدادات المراكز لاستقبال الطلاب بتوفير متطلبات البيئة الآمنة من توجيهات و تعليمات و توفير الأدوات اللازمة لضمان اختبار آمن .

وأوضحت مديرة مكتب التعليم بالهفوف بنات الأستاذة منيرة بنت فهد الهديان أنه تم حصر الطالبات اللآتي يسمح لهن بتأدية الاختبارات وقد تم الاطمئنان على سير الاختبارات من خلال الزيارات التفقدية للمدارس .
وأضاف مدير مكتب التعليم بالشرق الأستاذ حمد بن محمد النجم بأنه تم التحضير والاستعداد والتهيئة لأعمال الاختبارات البديلة لطلاب الصف الثالث الثانوي والإجراءات الاحترازية الوقائية لاستقبالهم منذ وقت مبكر عبر عقد عدد من الاجتماعات مع قادة المدارس، وتسخير كافة الإمكانات؛ لدعم مدارس القطاع والتي ساهمت بفضل الله في تحقيق بداية موفقه وفق التعليمات والتوجيهات المبلغة لنا .

كما أوضحت قائدة مدرسة الثانوية الثالثة بالهفوف الأستاذة عبير بنت عبداللطيف النجدي بأنه تم منذ وقت مبكر العمل على تعقيم وتطهير كامل مرافق المدرسة وتطبيق الاحترازات والتدابير الوقائية للمحافظة على سلامة منسوبات المدرسة وزائراتها بمايضمن نجاح الاختبارات البديلة للطالبات .

كما عبرت الطالبة آمنه الصديق من مدرسة الثانوية الثانية بالهفوف بقولها عندما رغبت في الدخول للاختبار البديل كان للتواصل الرائع من إدارة المدرسة الأثر الطيب الذي حفّز رغبتي في الدخول ثم بلّغت هاتفياً بموعد الاختبار وتم إرسال كافة التنبيهات والتوجيهات الاحترازية والوقائية اللازمة لسلامتي .

فئات الطلاب الذين تشملهم الاختبارات البديلة

وتجدر الإشارة إلى الفئات الطلابية التي تشملهم الاختبارات البديلة وهم :

١- الطلاب والطالبات الراغبون بتحسين مستواهم الدراسي في المستوى السادس

٢- طلاب وطالبات ( المستوى السادس ) نظام المقررات والنظام الفصلي المتوقع تخرجهم وتغيبوا عن اختبار الدور الأول (المستوى الخامس ) بعذر لم يمكنهم من دخول اختبار ذوي الأعذار.

٣- طلاب وطالبات ( المستوى السادس ) في النظام الفصلي ممن لديهم مواد متعثرة من مستويات سابقة

٤- طلاب وطالبات ( المستوى السادس ) في نظام المقررات؛ ممن تبقى له ثلاث مواد فأقل من مستويات سابقة سبق أن درسها ورسب فيها

٥- الطلبة القادمون من خارج المملكة في الفصل الدراسي الثاني والتحقوا بالمستوى السادس في النظام الفصلي أو نظام المقررات بعد انتهاء تقييم مواد المستوى الخامس، وتمت لهم معادلة المستويات من الأول وحتى الرابع، ويلزم اختبارهم في مواد المستوى الخامس، واحتساب معدلهم بناء على ما تحصلوا عليهمن درجات في المستويين الخامس والسادس فقط .

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>