اختبار دم جديد يحدد احتمال الموت بفيروس كورونا

الزيارات: 936
1 تعليق
اختبار دم جديد يحدد احتمال الموت بفيروس كورونا
https://www.hasanews.com/?p=6630258
اختبار دم جديد يحدد احتمال الموت بفيروس كورونا
وكالات - الأحساء نيوز

زعم علماء في معهد فرانسيس كريك في لندن، أنهم يعملون على تطوير اختبار للدم قد يساعد في تحديد المرضى الذين يُرجح أن يموتوا بسبب فيروس كورونا.

ويمكن أن يحدد الاختبار الجديد أنماطاً في مستويات بروتينات الدم قادرة على التنبؤ فيما إذا كانت حالة المصاب بفيروس كورونا، ستبقى مستقرة أم أنها ستتدهور.

وقد حدد الباحثون نوعاً من البروتينات التي يمكنها تحديد كيفية علاج المرضى المصابين بفيروس كورونا. وسيتم إجراء اختبارات الدم باستخدام مطياف الكتلة الذي يمكن أن يجري ما يصل إلى 800 اختبار في اليوم.

وقال الباحثون إن هذا الاختبار يمكن إجراؤه بتكلفة منخفضة وأن التقنية تستخدم العديد من الآلات التي تمتلكها المستشفيات بالفعل. وبحسب العلماء، فإنه من المتوقع الحصول على موافقة إدارة الصحة البريطانية على الاختبار الجديد، خلال عدة أسابيع.

وفي حديثه مع صحيفة التايمز، قال رئيس الباحثين، البروفيسور ماركوس رالسر، إنه يقوم بتشكيل فريق مكون من العديد من الباحثين الأوروبيين لتسريع عملية التطوير.

وأضاف ” قد يبدو المريض في حالة سيئة، لكن هذا لا يخبرك بالضرورة بكيفية تطور حالة المريضة. هل المريض على مسار مستقر؟ أم مسار سلبي؟ هل يتعافى بالفعل؟ المرضى الذين يحتاجون إلى عناية مركزة سوف يتلقونها مبكراً”

البيانات التي تم جمعها من المرضى تنقسم إلى مجموعتين. أحدهما مرتبط بجهاز المناعة، والذي يتضمن دفاع الجسم ضد فيروس كورونا، وكيف تتفاعل البروتينات مع عملية الدفاع عن الجسم. وتوضح هذه البيانات كيف سيتعامل المريض مع المرض ومدى شدة أعراضه. في حين تتعلق المجموعة الثانية بالحالات الأكثر شدة من الفيروس ويرتبط بتخثر الدم.

وتتمثل المشكلة الرئيسية في البحث في أن المرضى يتفاعلون بشكل مختلف مع الفيروس، حيث أن العديد من الأشخاص لا تظهر عليهم أعراض. حتى أن البعض يعانون من حالات مثل “نقص الأكسجين”، مما يعني أن مستويات الأكسجين لديهم منخفضة، لكنهم لا يظهرون أي أعراض للفيروس، بحسب ما نقلت صحيفة “الصن” البريطانية.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    وزارة الصحة
    ياليت هذا الاختبار موجود في مختبراتنا
    وانشالله مايكلف عليكم كثير

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>