احدث الأخبار

“الصحة” توضح حقوق المرضى في المستشفيات التابعة لها.. وتنبه بـ11 بندًا حساب المواطن: خطوتان مهمتان قبل إضافة المولود كتابع “الأرصاد” تتوقع: هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على هذه المناطق افتتاح وحدة الأشعة التداخلية في مستشفى الملك فهد بالهفوف استقالة “الحلافي” من منصبه و “حسين عبدالغني” مديرًا تنفيذيًّا لكرة القدم في “النصر” الوحدة يكسب الباطن بثلاثة أهداف والأهلي يفوز على ضيفه الفيصلي “الشورى” يحيل مشروع نظام “الانضباط الوظيفي” للمناقشة بالجلسات القادمة “رابطة شمال الأحساء” تدشّن “مبادرة الوسم” لزراعة ١٠٠٠ شتلة صحراوية في الأحساء “الشؤون الإسلامية” تعلن فتح باب المشاركة في برنامج الإمامة بالخارج لرمضان المقبل الجمارك السعودية: إتلاف أكثر من مليوني سلعة مقلدة ومغشوشة “العبدالعالي”: آلية جديدة للإعلان عن إصابات كورونا في المملكة “الصحة”: تسجيل 217 حالة إصابة بكورونا .. وتعافي 386 خلال الـ24 ساعة الماضية

في الشرقية .. قوائم الطعام بـ”الباركود” بدلا من الورقية والبلاستيكية

الزيارات: 620
1 تعليق
في الشرقية .. قوائم الطعام بـ”الباركود” بدلا من الورقية والبلاستيكية
https://www.hasanews.com/?p=6629992
في الشرقية .. قوائم الطعام بـ”الباركود” بدلا من الورقية والبلاستيكية
الدمام - الأحساء نيوز

‏وجهت أمانة المنطقة الشرقية جميع المطاعم بتفضيل عرض قوائم الطعام باستخدام الماسح الضوئي «الباركود» عن طريق الهواتف الذكية بدلا من قوائم الطعام البلاستيكية أو الورقية.

كما وجه أمين المنطقة الشرقية م. فهد الجبير البلديات من خلال تشكيل مجموعة من الفرق الميدانية لعمل جولات متعددة شملت المطاعم والمقاهي منذ إعلان البروتوكولات الوقائية الخاصة بالمحلات والأسواق التجارية.

وحرصت الفرق ومن خلال جولاتها على التأكد من تطبيق المطاعم والمقاهي للإجراءات الاحترازية والتي شملت قياس درجة حرارة العملاء وتوفير مطهرات اليد ووضعها في مكان واضح يصل إليه الجميع، مع الحرص التام على وضع ملصقات أرضية لتنظيم الحركة والتأكد من توافر سلال للمهملات تعمل دون الحاجة للمس، كما تم خلال الجولات الاطلاع على ترتيب الطاولات بطريقة تضمن الحد الأدنى للتباعد وعدم الجلوس لأكثر من أربعة على الطاولة لغير العوائل، وتواجد الأغطية القماشية على تلك الطاولات لتسهل إزالتها وتنظيفها مع التأكيد على تنظيف وتطهير دورات المياه كل ساعتين بتواجد سجل خاص بالتنظيف.

كما قامت الفرق بالتأكيد على أصحاب المنشآت بمعرفة بروتوكولات عمليات دخول وخروج العاملين وضرورة فحصهم وقياس درجة الحرارة ولبس الكمامات، مع التأكيد على إدارات المطاعم بلبس الكمامة طوال الوقت وتتم إزالتها أثناء تناول الطعام، وتفعيل الحجز المسبق والانتظار في السيارة، كما يتم وضع لافتات بعدم دخول من لديهم أعراض تنفسية تشبه «كورونا».

وأكدت أمانة المنطقة الشرقية على أصحاب المنشآت بمنع تقديم الشيشة والمعسل وإغلاق محلات ألعاب الأطفال، بالإضافة إلى عدم استخدام الأدوات متعددة الاستخدام والحرص التام على غسل الأواني باستمرار.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    ملاحظات على المطاعم والمخابز
    ان يتم غسل اليدين بعد الخروج من دورة المياه للعاملين بالمطاعم واماكن الاكل كالمخابز وغيرها وان لايلمس المعقم او المطهر ويلمس الاكل فيمنع ذلك حتى لاينتقل المطهر والمعقم للاكل

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>