احدث الأخبار

بينها “جامعة الملك فيصل” .. المركز الوطني للتعليم الإلكتروني يمنح “تراخيص التعليم الإلكتروني” لأربع جامعات الإعلان عن “هاتف سعودي” بمواصفات عالمية .. هل ستشتريه؟ المحامي “محمد المهارمي” في ذمة الله اكتمال الترتيبات لاستئناف “كأس محمد السادس”… والرياض تستضيف أولى المباريات الدكتور خالد الخميس .. حينما يخلق التميّز جراحاً فذّاً ! الرئيس التنفيذي للسعودية للشحن يؤكد: طائراتنا جاهزة لنقل “لقاحات كورونا” سمو نائب أمير الشرقية يلتقي رئيس مجلس إدارة نادي الفتح صورة .. “سكني” يُطلق المرحلة الثانية من “التصاميم الهندسية” لمستفيدي “البناء الذاتي” الصحة»: تسجيل 232 إصابة جديدة بـ«كورونا» و393 حالة تعافي و12 وفاة السوق المالية: إحالة 22 مستثمراً إلى “النيابة” لتحقيقهم مكاسب غير مشروعة بـ1.3 مليار ريال “الحصيني” يتوقع: أمطار متفاوتة حتى صباح الغد على 10 مناطق المملكة تُدين بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي استهدف مدنيين شمال شرق نيجيريا

فيديو .. ما هو “الهيبا فلتر” وكيف ينقي الهواء في 95% من الطائرات السعودية؟

الزيارات: 809
التعليقات: 0
فيديو .. ما هو “الهيبا فلتر” وكيف ينقي الهواء في 95% من الطائرات السعودية؟
https://www.hasanews.com/?p=6629640
فيديو .. ما هو “الهيبا فلتر” وكيف ينقي الهواء في 95% من الطائرات السعودية؟
محليات - الأحساء نيوز

بالتزامن مع اقتراب السماح باستئناف رحلات الطيران الداخلية بين مدن المملكة، كشف رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالهادي المنصوري، عن وجود تقنية هيبا فلتر في 95% من طائرات المملكة التي تملكها الشركات الوطنية.

وأوضح المنصوري خلال لقاء مع قناة “العربية”، أن تلك التقنية تمتاز بآلية امتصاص البكتيريا التي قد تنتقل أثناء الرحلات الجوية مشيرا إلى أن هناك ضوابط سيتم تطبيقها على المُسافرين على متن الطائرة، أبرزها التأكيد على الالتزام بالكمامة والتقليل من التحرك، والتقليل من استخدام دورات المياه.

والمعروف أن الهيبا فلتر مرشح لتنقية الهواء من الجسيمات بطريقة عالية الكفاءة واحتجاز ما يقرب من 99.97٪ من الجسيمات ويعمل على منع تراكم المواد المسببة للحساسية وزيادة نمو البكتيريا والفيروسات على الفلتر.

وكانت هيئة الطيران المدني أعلنت أمس أنه سيتم تطبيق التباعد الاجتماعي على الطائرات فيما كشفت بعض الشركات عن عدم السماح بالجلوس في الكرسي الأوسط على متن الطائرات لتحقيق هذا الغرض.

يذكر أنه تقرر رفع تعليق الرحلات الجوية الداخلية مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية اللازمة التي تحددها الهيئة العامة للطيران المدني بالتنسيق مع وزارة الصحة والجهات الأخرى ذات العلاقة وذلك في المرحلة الثانية من رفع الإجراءات الاحترازية التي تبدأ يوم الأحد المقبل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>