عليكم بعد الله اتكلنا .. في علاج تطبيق توكلنا

الزيارات: 956
التعليقات: 0
https://www.hasanews.com/?p=6629536
عليكم بعد الله اتكلنا .. في علاج تطبيق توكلنا
عبداللطيف الوحيمد

تطبيق (توكلنا) أوجدته الدولة حماها الله لتسهيل تنقل المواطنين اثناء منع التجول ضمن الاجراءات الاحترازية والوقائية من تفشي وباء كورونا في المجتمع مراعاةً منها للحالات التي تستدعي خروج المواطن من منزله للعلاج أو توفير الدواء أو المواد الغذائية أو الحالات الطارئة والحالات الاجتماعية والانسانية بالإضافة إلى بعض الخدمات الاخبارية والتوعوية.
ولكن هذا التطبيق بعد تجربتي الشخصية له وجدت أنه لا يُحدّث الموقع السكني للمستخدم إلا بعد شهرٍ كاملٍ وهي مدة طويلة جداً ولا سيما على من يُخطئ في حفظ موقعٍ غير موقعه السكني أثناء خطوات تفعيل التطبيق وهذا ما حدث لي حيث حمّلت التطبيق في موقعٍ بعيدٍ عن موقع سكني وحفظت هذا الموقع بالخطأ فحُرمت من التجول لمدة ٣٠ يوماً وفي ذلك إضرار بمصالحي يطول الحديث فيه ولا يخفى على بصيرٍ من الناس.
وقد تواصلت مع الدعم الفني وقالوا لابد من انتظارك شهر حتى تتمكن من تحديث موقعك وليس لدينا استثناء لحالتك وإذا اضطرَّتك الظروف للخروج وتم ضبطك من قبل نقطةٍ أمنيةٍ تقدَّم باعتراضٍ على المخالفة عبر موقع أبشر.


وأتساءل أهذا منطق مقبول وعقلاني؟ أيصعب على الدعم الفني الخاص بهذا التطبيق تحديث الموقع السكني للمستخدم خلال ٢٤ ساعة؟ أو ٤٨ ساعة؟ أيُعقل أن أنتظر ٣٠ يوماً لتحديث موقع سكني ولا أخرج حتى في الحالات القصوى؟ وهل يُعقل أن أخرج بلا تصريحٍ وأعرّض نفسي لتحرير مخالفاتٍ بعشرات الآلاف ثم اتقدم باعتراضٍ عليها وانا لا اضمن قبول هذا الاعتراض لمجرد خطأ غير مقصودٍ في حفظ موقعٍ مختلف؟.

لذلك أناشد المسئولين بمعالجة هذه الاشكالية وحل مشكلة من وقعوا مثلي في هذا الخطأ غير المقصود مراعاةً منهم لأحوالنا وتقديراً لمصالحنا الحياتية.‏

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>