احدث الأخبار

بالفيديو.. ناسا تنشر لقطات مذهلة لتوهج قوي من الشمس! استعداداً لتحرير مأرب وصنعاء.. آل جابر يعلن تحرير مديرية حريب مأرب من المليشيات الحـوثية لإدارته محفظة استثمارية لمستثمر بدون ترخيص.. “السوق المالية” تحيل اشتباهاً بمخالفات إلى النيابة العامة لتعزيز الثقة في الاستثمار مع المملكة.. البرلمان العراقي يتجه لإقرار اتفاقية حماية المستثمر السعودي في اليوم العالمي للتعليم.. الوزارة تكشف أبرز التحولات الاستراتيجية التي حققتها على صعيد المملكة بعد توقّف لعامين.. انطلاق فعاليات معرض “ريستاتكس الرياض العقاري” لعام 2022م خام “برنت” يتراجع عند 87 دولارًا ..و”نايمكس” يهبط بأكثر من 1% بتوجيهات من خادم الحرمين.. تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة والزيارة آليا دون مقابل مالي خلال هذا العام.. “الحوشاني” يكشف انطلاق منصة إلكترونية جديدة للتدريب التقني عن بعد اعتباراً من 1 فبراير.. بدء تطبيق التعديلات الجديدة التي أعلنتها “التأمينات الاجتماعية” (تعرف عليها) تحت شعار لأجلهم … رئيس جامعة الملك فيصل يفتتح فعاليات معرض “لهم” لذوي الإعاقة (بالصور) واقعة الاحتيال التي هزت أحد مدن أيرلندا.. أحضرا جثته إلى مكتب البريد ليحصلا على معاشه

بأكثر من 98 ألف مسجد بالمملكة.. 70 يوماً رحلة كورونا في تعليق الصلاة

الزيارات: 646
التعليقات: 0
بأكثر من 98 ألف مسجد بالمملكة.. 70 يوماً رحلة كورونا في تعليق الصلاة
https://www.hasanews.com/?p=6629473
بأكثر من 98 ألف مسجد بالمملكة.. 70 يوماً رحلة كورونا في تعليق الصلاة
متابعات - الأحساء نيوز

70 يوماً لم يدخل المصلون خلالها أكثر من 98800 مسجد وجامع على جغرافية السعودية، حين صدر توجيه هيئة كبار العلماء بإيقاف صلاة الجمعة والجماعة لجميع الفروض في المساجد والجوامع السعودية، والاكتفاء برفع الأذان باستثناء الحرمين الشريفين، نظير الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتعود الأحد 8 شوال وحتى نهاية السبت 28 شوال إقامة صلاة الجمعة والجماعة لجميع الفروض في مساجد المملكة، ما عدا المساجد في مدينة‫ مكة المكرمة، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

‫وفي آخر شهر رمضان جاء توجيه بالسماح للمؤذنين في الجوامع والمساجد في السعودية في يوم عيد الفطر بترديد التكبيرات عبر مكبرات الصوت الخارجية، من بعد صلاة الفجر وحتى وقت صلاة العيد.

كما أعلن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور عبد الرحمن السديس عن صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، على إقامة صلاة عيد الفطر في الحرمين الشريفين، مع إيقاف حضور المصلين.

وفي فجر يوم الثلاثاء ثالث أيام عيد الفطر المبارك، جاء قرار فتح المساجد للجمعة والجماعة في السعودية من بداية ٨ وحتى ٢٨ شوال في بداية عودة الحياة للأجواء الروحانية والإيمانية من جديد، بعد انقطاع دام 70 يوما، مع الحرص على اتباع الإجراءات الاحترازية من قبل المصلين من حيث التباعد والتعقيم ولبس القفازات والكمامات، في الوقت الذي يترقب الجميع أن تصدر وزارة الشؤون الإسلامية في السعودية بياناً تفصيلاً حول الإجراءات اللازمة في طرق فتح وأداء الصلوات الخمس وصلاة الجمعة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>