احدث الأخبار

شاهد: 28 عاماً خبرة في “الجذب الحساوي” … يحكيها العريفي في مهرجان “ويا التمر احلى 2022 “الخليل” مدير زراعة الأحساء للمرتبة الثانية عشر سمو محافظ الأحساء يستقبل أمين عام المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام “إخاء” عقب اعتماد يوم التأسيس إجازة رسمية … 5 أيام إجازة للطلاب الشهر المقبل النص الكامل للأمر الملكي باعتماد 22 فبراير من كل عام يوماً لذكرى تأسيس الدولة السعودية “أفضل من عصائر الفواكه”.. خبير ألماني يكشف أنواع العصائر المؤدية للتخلص من الوزن تزامناً مع العودة الحضورية.. إليك 10 نصائح لضمان نوم صحي لأطفالك وأفضل فوائده سفارة المملكة ترد على نبأ مقتل سائح سعودي دهساً بأقدام الفيلة بأوغندا بالانفوغراف.. الصحة تعلن أعداد الإصابات والوفيات الأخيرة جراء فيروس كورونا بالمملكة تحقيقاً لرؤية المملكة 2030.. “جودة الحياة”: تدريب الكفاءات الوطنية وتأهيلها من أولويات برنامجنا بعد تداول أنباء باستهداف التحالف مركزاً بصعدة.. “تقييم الحوادث” يصدر بيان الغرامة والسجن حال انتهاك تعليمات العزل أو الحجر الصحي.. “الداخلية” توضح العقوبات

متحدث “الصحة”: المرحلة المقبلة مهمة جداً في مواجهة “كورونا”

الزيارات: 617
التعليقات: 0
متحدث “الصحة”: المرحلة المقبلة مهمة جداً في مواجهة “كورونا”
https://www.hasanews.com/?p=6629460
متحدث “الصحة”: المرحلة المقبلة مهمة جداً في مواجهة “كورونا”
محليات - الأحساء نيوز

أكد المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي، أن المرحلة المقبلة مهمة جداً لمواجة فيروس كورونا، مشددا على ضرورة التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية لمنع تفشي الفيروس.

وقال “العبدالعالي”: الجائحة مستمرة لكننا أصبحنا أكثر دراية بالتعامل مع الفيروس، ونشيد بقدراتنا الصحية الموجودة والقوية من خلال استيعاب الحالات الحرجة وإجراءات الفحص الموسع.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي اليومي للحديث عن مستجدات فيروس كورونا الجديد: نحن في هذا اليوم والأيام المقبلة نخوض مرحلة جديدة ومهمة في مسيرة مواجهتنا ضد جائحة فيروس كورونا الجديد، وهي المرحلة التي كان ينتظرها الجميع، وتتمثل في بدء العودة إلى الحياة الطبيعية المقرونة بالحفاظ على التباعد الاجتماعي لسلامتنا جميعاً، وذلك بعد مرحلة الإجراءات الاحترازية الوقائية التي كانت استباقية، وكان المجتمع متحلياً بالوعي والمسؤولية.

وشدد على أهمية التباعد الاجتماعي في المرحلة المقبلة، مع العودة للحياة الطبيعية؛ لضمان تقليل معدلات انتقال الفيروس والعدوى.

وحذر من استهتار البعض بالسلوكيات الصحية والتباعد الاجتماعي، وقال: هذا يعني الضرر بالكل ولذلك نذكر أنفسنا جميعاً بأن الجائحة مستمرة، والفيروس موجود، ولكن أصبحت لدينا المعرفة بكيفية التحكم فيه والسيطرة عليه، وتطبيق السلوكيات التي تحمينا منه بشكل أفضل.

وأردف “العبدالعالي”: القطاع والنظام الصحي في السعودية قوى وخبراته المتراكمة في التعامل مع الأوبئة والجوائح بشكل عام عبر عقود طويلة والتجهيزات والمنشآت الصحية تجعلنا نستبشر خيراً وننظر إلى المستقبل بأمل وثقة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>