احدث الأخبار

بينها “جامعة الملك فيصل” .. المركز الوطني للتعليم الإلكتروني يمنح “تراخيص التعليم الإلكتروني” لأربع جامعات الإعلان عن “هاتف سعودي” بمواصفات عالمية .. هل ستشتريه؟ المحامي “محمد المهارمي” في ذمة الله اكتمال الترتيبات لاستئناف “كأس محمد السادس”… والرياض تستضيف أولى المباريات الدكتور خالد الخميس .. حينما يخلق التميّز جراحاً فذّاً ! الرئيس التنفيذي للسعودية للشحن يؤكد: طائراتنا جاهزة لنقل “لقاحات كورونا” سمو نائب أمير الشرقية يلتقي رئيس مجلس إدارة نادي الفتح صورة .. “سكني” يُطلق المرحلة الثانية من “التصاميم الهندسية” لمستفيدي “البناء الذاتي” الصحة»: تسجيل 232 إصابة جديدة بـ«كورونا» و393 حالة تعافي و12 وفاة السوق المالية: إحالة 22 مستثمراً إلى “النيابة” لتحقيقهم مكاسب غير مشروعة بـ1.3 مليار ريال “الحصيني” يتوقع: أمطار متفاوتة حتى صباح الغد على 10 مناطق المملكة تُدين بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي استهدف مدنيين شمال شرق نيجيريا

6 نصائح لتحمي جسمك من تأثير السكريات والحلويات في العيد

الزيارات: 697
التعليقات: 0
6 نصائح لتحمي جسمك من تأثير السكريات والحلويات في العيد
https://www.hasanews.com/?p=6629365
6 نصائح لتحمي جسمك من تأثير السكريات والحلويات في العيد
وكالات - الأحساء نيوز

يعاني بعض مرضى السكري من تأخر الشفاء الجروح والإصابات، حيث ينصح الأطباء باتباع بعض الممارسات والتي تساعد على سرعة التئام الجروح.

ومن ضمن هذه النصائح:

  1. تحقّق من وجود الجروح بانتظام، وخاصة القدم، وقم بمراجعة سلامة الجلد من أي خدش يومياً في المساء، فأي إهمال قد يؤدي إلى مضاعفات خطيرة.
  2. عند رصد أي خدش أو جرح في أي جزء من الجسم قم بعمل الإسعافات الأولية على الفور، ولا تهمل تضميد الجرح.
  3. اختيار الضمادات المناسبة أمر هام، ويمكنك استشارة الطبيب بخصوص ذلك، وتغييرها وفق المعدل الذي يوصي به الطبيب سيشمن الحفاظ على مستوى الرطوبة حول الجرح كما ينبغي.
  4. عدم تغيير الضمادة او اختيار نوعية غير مناسبة سيؤخر الشفاء، وقد ينتج عنه إصابة أخرى بالتهاب.
  5. الحفاظ على نسبة الجلوكوز بالدم عند المستوى المطلوب هو مفتاح سرعة التئام الجروح، والضامن لعدم تأخر الشفاء.
  6. احرص على تحفيز الدورة الدموية لضمان وصول الدم وشفاء الجروح بسرعة. لعمل ذلك واظب على أداء التمارين، ويساعد التدليك (المساج) على تنشيط الدورة الدموية وتعزيز إمدادات الدم للخلايا.
  7. اتباع نظاماً غذائياً صحياً، بحيث يحصل جسمك على الزنك والفيتامينات والمعادن وخاصة فيتامين “سي”، من دون تناول سعرات حرارية كثيرة أو إفراط في أكل الكربوهيدرات والدهون والسكريات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>