احدث الأخبار

أمانة الأحساء … إصدار 17 ألف “رخصة وشهادة إلكترونية” في 3 أشهر “الشورى” يطالب “التأمينات الاجتماعية” بإجراءين .. ويناقش التقرير السنوي للنيابة العامة بتوصية الشورى .. تعزيز دور “تطوير الشرقية” في تأهيل الأحياء التاريخية واستثمار المزايا النسبية للمنطقة “الجمعة” .. تدشين “ملتقى المملكة الثالث لاختراق الضاحية” في الأحساء (تغطية مصورة) هيئة الاتصالات: 40 ريالاً لنقل أرقام الهواتف الثابتة يتحملها المشغل الجديد بريطانيا أول دولة تُعلن الموافقة على “لقاح فايزر” وبدء التطعيم به لمواجهة “كورونا” رحلوا عنّا.. وذكرياتهم في “بيوت الكوت” بخبرة أكثر من ٤٠ عام .. انضمام الاستشاري “إسماعيل” لأسرة “المركز الدولي للتأهيل والعلاج الطبيعي” بالأحساء لحملة الدبلوم والبكالوريوس.. وظائف صحية شاغرة في مستشفيات القوات المسلحة وزير الصحة يعلق على الإنفلونزا الموسمية: انخفضت ٩٨% بالسعودية الاستفادة من خدمة الدفع بالتقسيط .. “الزكاة والدخل” تحدد الكيفية تعرّف على حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء

إنسان

الزيارات: 1321
التعليقات: 0
إنسان
https://www.hasanews.com/?p=6629338
إنسان
عواد بن عبداللطيف العواد

يتبادر إلى الذهن في ختام الشهر الفضيل مجموعة من الأسئلة المعروفة بين الناس، كم ختمة قرأت؟ لمن أخرجت الزكاة؟ كيف قضيت وقتك؟ ما الذي أعجبك في هذا الشهر؟ والأسئلة المعتادة بين الناس؛ لأنهم يتشاركون الحياة نفسها، لكن ماذا يعني لك أن تختم الشهر الفضيل بأن تكون إنسان!

نعم إنسان، أعاد ترتيب نفسه، بحث عن روحه، أوجد لنفسه ما أراد، لا أقصد الإنسان الذي يعيش على هذه الأرض معتقدًا أنه لا يملك فيها غير نفسه، لا يجتهد حتى في البحث عن سعادته، كائن حي يعيش كبقية المخلوقات، بلا شيءٍ مختلف، الاختلاف هو الذي يصنعك، يصنع الإنسان بداخلك.

كُن إنسانًا يعلم ما يريد، يصنع سعادةً في طريق، يرسم بسمة غريب، يحمل همّ غريق، يشعر بما يدور حوله، يصنع فرقًا في حياته وحياة من يحب، يسعى من أجل كلمة، يعيشها قبل أن تخرج منه، يرسلها إلى أبعد مكان على هذا الأرض، على يقينٍ بأنها ستعود بالجمال رغم المسافات البعيدة، والطرق المغلقة.

هل سنعيش هذه الحياة على مسرح الواقع والحاضر أم التأمل والخيال، متى يبادر الإنسان ليكون إنسان؟ يرى بنور البصيرة لا بنور العين، يفكر بعقله الخاص لا بعقول الناس، هل خُلقنا من أجل أن نكون كائنات حية فقط، أم أننا خُلقنا لنكون سببًا في إعمار الأرض، إعمارها بالإنسان الذي يعيشها.

ما ذهب لن يعود، وما يأتي لن ينازعك أحد عليه، كُن بلسمًا، كُن مِشعلًا، كن نورًا يضيء الطريق، هُدًى للناس، إذا كتب الله لنا أن نكون هُدى، لأنفسنا حتى تستفيق، لغيرنا حتى يُشرق ويُضيء، لكوننا الواسع، أنكون بخلاء بكلمة! نصنع بها يوم أحدهم، تخفق بها قلوبنا، أنا إنسان، فماذا عنك؟

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>