احدث الأخبار

شاهد: 28 عاماً خبرة في “الجذب الحساوي” … يحكيها العريفي في مهرجان “ويا التمر احلى 2022 “الخليل” مدير زراعة الأحساء للمرتبة الثانية عشر سمو محافظ الأحساء يستقبل أمين عام المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام “إخاء” عقب اعتماد يوم التأسيس إجازة رسمية … 5 أيام إجازة للطلاب الشهر المقبل النص الكامل للأمر الملكي باعتماد 22 فبراير من كل عام يوماً لذكرى تأسيس الدولة السعودية “أفضل من عصائر الفواكه”.. خبير ألماني يكشف أنواع العصائر المؤدية للتخلص من الوزن تزامناً مع العودة الحضورية.. إليك 10 نصائح لضمان نوم صحي لأطفالك وأفضل فوائده سفارة المملكة ترد على نبأ مقتل سائح سعودي دهساً بأقدام الفيلة بأوغندا بالانفوغراف.. الصحة تعلن أعداد الإصابات والوفيات الأخيرة جراء فيروس كورونا بالمملكة تحقيقاً لرؤية المملكة 2030.. “جودة الحياة”: تدريب الكفاءات الوطنية وتأهيلها من أولويات برنامجنا بعد تداول أنباء باستهداف التحالف مركزاً بصعدة.. “تقييم الحوادث” يصدر بيان الغرامة والسجن حال انتهاك تعليمات العزل أو الحجر الصحي.. “الداخلية” توضح العقوبات

إنسان

الزيارات: 1715
التعليقات: 0
إنسان
https://www.hasanews.com/?p=6629338
إنسان
عواد بن عبداللطيف العواد

يتبادر إلى الذهن في ختام الشهر الفضيل مجموعة من الأسئلة المعروفة بين الناس، كم ختمة قرأت؟ لمن أخرجت الزكاة؟ كيف قضيت وقتك؟ ما الذي أعجبك في هذا الشهر؟ والأسئلة المعتادة بين الناس؛ لأنهم يتشاركون الحياة نفسها، لكن ماذا يعني لك أن تختم الشهر الفضيل بأن تكون إنسان!

نعم إنسان، أعاد ترتيب نفسه، بحث عن روحه، أوجد لنفسه ما أراد، لا أقصد الإنسان الذي يعيش على هذه الأرض معتقدًا أنه لا يملك فيها غير نفسه، لا يجتهد حتى في البحث عن سعادته، كائن حي يعيش كبقية المخلوقات، بلا شيءٍ مختلف، الاختلاف هو الذي يصنعك، يصنع الإنسان بداخلك.

كُن إنسانًا يعلم ما يريد، يصنع سعادةً في طريق، يرسم بسمة غريب، يحمل همّ غريق، يشعر بما يدور حوله، يصنع فرقًا في حياته وحياة من يحب، يسعى من أجل كلمة، يعيشها قبل أن تخرج منه، يرسلها إلى أبعد مكان على هذا الأرض، على يقينٍ بأنها ستعود بالجمال رغم المسافات البعيدة، والطرق المغلقة.

هل سنعيش هذه الحياة على مسرح الواقع والحاضر أم التأمل والخيال، متى يبادر الإنسان ليكون إنسان؟ يرى بنور البصيرة لا بنور العين، يفكر بعقله الخاص لا بعقول الناس، هل خُلقنا من أجل أن نكون كائنات حية فقط، أم أننا خُلقنا لنكون سببًا في إعمار الأرض، إعمارها بالإنسان الذي يعيشها.

ما ذهب لن يعود، وما يأتي لن ينازعك أحد عليه، كُن بلسمًا، كُن مِشعلًا، كن نورًا يضيء الطريق، هُدًى للناس، إذا كتب الله لنا أن نكون هُدى، لأنفسنا حتى تستفيق، لغيرنا حتى يُشرق ويُضيء، لكوننا الواسع، أنكون بخلاء بكلمة! نصنع بها يوم أحدهم، تخفق بها قلوبنا، أنا إنسان، فماذا عنك؟

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>