احدث الأخبار

بالصور … عضو هيئة كبار العلماء “الصقير” يحاضر بالأحساء شاهد … “أمير الشرقية” يُدشن مبنى محافظة الأحساء الجديد ويُصرّح: الأحساء مكانها عالي وغالي ومهم في قلبي متحدث الصحة: نراقب مستجدات أوميكرون وننصح بـ3 إجراءات للوقاية مدير المرور يدشن خدمة مزاد “اللوحات المميزة” الإلكتروني عبر منصة “أبشر” المجلس الصحي السعودي يوقع مذكرة تعاون مشترك مع “الضمان الصحي” متحدث الصحة: في حال إتمام جرعات لقاح كورونا والالتزام بلبس الكمامة تصبح التجمعات آمنة “إحسان” تُطلق خدمة “التبرع اليومي” للفئات الأشد احتياجاً تطعيم منسوبي المحكمة الجزائية بالأحساء ضد “الأنفلونزا الموسمية” متحدث الصحة : أعراض متحور أوميكرون الرئيسية غير مختلفة خلال شهر.. الهيئات الحكومية تسحب 8.9 مليار من ودائعها والشركات والأفراد يرفعونها 7 مليار أمر سامٍ بتحديد ليلة الإسناد الزمني لـ”تعداد السعودية 2022″ «الصحة»: رصد حالة إصابة بالسلالة المتحورة «أوميكرون» من «كورونا» في السعودية

يتم توريدها في سبتمبر .. إنتاج مليار جرعة من لقاح فيروس كورونا

الزيارات: 1797
التعليقات: 0
يتم توريدها في سبتمبر .. إنتاج مليار جرعة من لقاح فيروس كورونا
https://www.hasanews.com/?p=6629223
يتم توريدها في سبتمبر .. إنتاج مليار جرعة من لقاح فيروس كورونا
وكالات - الأحساء نيوز

أعلنت شركة أسترازينيكا لصناعة الأدوية، أن لديها القدرة على تصنيع مليار جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد covid-19، الذي طورته جامعة أكسفورد مؤخرًا، وأن الشركة تخطط لبدء توريده في سبتمبر المقبل.

وذكرت الشركة «الأنجلو-سويدية» أنها تلقت أكثر من مليار دولار من الهيئة الأمريكية للبحث والتطوير الطبي الحيوي المتقدم، من أجل تطوير اللقاح وإنتاجه وتسليمه، بداية من الخريف المقبل.

وقالت شركة الأدوية العملاقة إنها تلقّت –بالفعل- طلبًا من هيئة اللقاحات الأمريكية من أجل إنتاج نحو 400 مليون جرعة من اللقاح الذي طورته جامعة إكسفورد لمكافحة فيروس كورونا، المسبب لمرض covid-19.

وأضافت الشركة في بيان أنها: «ضمنت الآن قدرة تصنيع مليار جرعة، وتهدف إلى تأمين مزيد من الاتفاقات لتوسيع القدرة بشكل أكبر خلال الأشهر المقبلة لضمان أن يكون القاح متاح عالميًّا».

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أسترازينيكا لصناعة الأدوية، باسكال سوريوت، إن الاستثمار سوف يسرع في تطوير وإنتاج اللقاح، وقد تم ضمه بالفعل إلى استثمار الحكومة البريطانية.

وتابع سوريوت: «نحتاج إلى هزيمة الفيروس معًا، وإلا ستستمر معاناتنا الشخصية والاقتصادية والاجتماعية إلى أمد طويل»، معربًا عن شكره للحكومتين الأمريكية والبريطانية على دعمهما الكبير لتسريع تطوير وإنتاج اللقاح.

وأتم: «نحن فخورون جدًّا بالتعاون مع جامعة أكسفورد لتحويل عملهم الرائد إلى دواء يمكن إنتاجه على نطاق عالمي، سنبذل قصارى جهدنا لجعل هذا اللقاح متاحًا على نطاق واسع».

وتقول الحكومة البريطانية، إنه يمكن توفير 30 مليون جرعة من «لقاح أوكسفورد» الجديد في جميع أنحاء المملكة المتحدة في سبتمبر المقبل، في حال ثبتت فعاليته.

وبدأت تجارب اللقاح المعروف رسميًّا باسم «شادوكش وان كوفيد 19» في 24 إبريل الماضي، لمعرفة ما إذا كان يمكن أن يحمي الأشخاص الأصحاء بشكل فعّال من فيروس كورونا.

وأكد وزير الأعمال البريطاني ألوك شارما، قبل أيام، أن التجارب السريرية الأولى تسير على ما يرام، مع جميع المتطوعين الذين تلقوا جرعة من اللقاح، في وقت سابق من هذا الشهر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>