في العيد .. صحتنا أم عاداتنا !؟

الزيارات: 776
التعليقات: 0
https://www.hasanews.com/?p=6629171
في العيد .. صحتنا أم عاداتنا !؟
جاسم البراهيم
لن تنسى شعوب العالم أجمع أن فيروس صغير لا يرى بالعين المجردة قد حرمهم من كل شيء فقد حرمهم من عباداتهم وترفيههم وقيد حركتهم بل وحبسهم بمنازلهم.
في رمضان هذا الشهر الفضيل الذي ينتظره المسلمين بكل لهفة وشوق من كل عام نظرا لخصوصيتة الدينية والإجتماعية  ألغيت في هذا العام جميع الفعاليات الدينية والإجتماعية فلم تقام صلاة التراويح بعد إغلاق المساجد ولم تقام أي فعاليات سواء أكانت رياضية أو ترفيهية.
سيأتي العيد والذي ما أن يتم الإعلان عن هلاله حتى يهب الكل للإحتفال به وكل على طريقته بدأ من ليلة العيد وحتى الإنتهاء من الإجازة. فالمزارع والاستراحات تعج بالشباب لإقامة الغبقات
وفي الصباح وبعد الصلاة يتبادل أفراد المجتمع الزيارات العائلية لتبادل التهاني والتبريكات وفي المساء تعج المنتزهات والمجمعات التجارية والترفيهية والشواطئ بالعوائل والأطفال.
كل هذه الأحداث لن تكون متواجدة هذا العام وكل الأماكن ستكون خاوية على عروشها نتيجة فرض حظر التجوال خلال الأربعة الأيام الأولى للعيد بسبب هذا الوباء.
كل هذه القرارات أتت للحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين من تناقل العدوى فيما بينهم نتيجة الإجتماعات العائلية والعادات التي تحدث في هكذا مناسبات.
القرارات والتوجيهات والتحذيرات وقد صدرت من الجهات المسئولة وعلى الجميع التقيد بها وعدم الإلتفاف علية ومعاكستها ولنجعل حبنا وتقديرنا لبعضنا بالتقيد بالأوامر والخوف على بعضنا البعض والحمدلله فوسائل التواصل الاجتماعي متاحة للجميع وبالإمكان التواصل  بواسطتها وكأننا متواجدون بجانب بعضنا البعض.
أخيرا نحن في مفترق طرق فإما إختيار ممارسة العادات في هكذا مناسبات أو المحافظة على صحتنا وصحة من نحب وهي رسالة أوجهها للجميع فكل شيء يمكن تعويضه إلا الصحة إن ذهبت فلن تعود وعندها لن ينفع الندم وعلينا جميعا مسئولية كاملة بالوقوف جانبا إلى جنب مع من يقدم لنا خدماته  بينما نحن في منازلنا في اطمئنان وعافية.
أدام الله الأمن والأمان والصحة والعافية للجميع وكل عام والجميع بألف خير.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>