احدث الأخبار

“الفضلي” و”العوهلي “يشهدان توقيع مذكرة تفاهم لتدريب 10 آلاف مربّي للماشية بالمملكة «خادم الحرمين»: عام 2020 هو عامُ استثنائي بكل المقاييس .. و تمكين المرأة يسهم في إصلاح المجتمعات ما أهم “الأدوية” التي لا غنى عنها في صيدلية المنزل بزمن الكورونا ؟ كشف ياباني جديد حول فوائد الشاي الأخضر والقهوة لمرضى السكري بالصور.. ثانوية الدالوة تودّع الدكتور “العلي” بعد 20 عامًا وانتقاله للعمل الأكاديمي دراسة توضح أهمية ارتداء أقنعة الوجه في تقليل خطر الإصابة بعدوى “كوفيد-19” ”التأهيل الشامل“ يُنفذ البرنامج التثقيفي ”أنماط الشخصية“ عبر منصة “أبشر” تعرّف على طريقة حجز موعد في “المرور” وزير الاستثمار: اقتصاد المملكة أثبت مرونته العالية خلال جائحة كورونا “حساب المواطن” يصدر تنبيها بشأن الاعتراض على نتيجة الأهلية صدور أمر ملكي بتسمية 13 من القضاة أعضاءً في المحكمة العليا تعديل مواعيد الجولتين الخامسة والسادسة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين

“المجلس الصحي” يطلق عدداً من المنصات الإلكترونية لمواجهة كورونا

الزيارات: 491
التعليقات: 0
“المجلس الصحي” يطلق عدداً من المنصات الإلكترونية لمواجهة كورونا
https://www.hasanews.com/?p=6629166
“المجلس الصحي” يطلق عدداً من المنصات الإلكترونية لمواجهة كورونا
محليات - الأحساء نيوز

أطلق المجلس الصحي السعودي ممثلاً بالمركز الوطني للمعلومات الصحية عدداً من المنصات الإلكترونية المتخصصة لتوفير خدمات تفاعلية شاملة عن فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، بالإضافة إلى خريطة تفاعلية لمتابعة أعداد وحالات الإصابة بفيروس كورونا حول العالم، فضلًا عن مساعد ذكي للرد على الاستفسارات بلغات دولية مختلفة.

ويأتي ذلك ضمن الجهود الفاعلة التي تبذلها أجهزة الدولة للحد من انتشار الفيروس وضرورة اتخاذ التدابير اللازمة حفاظاً على صحة المواطن والمقيم في المملكة .

وأوضح الأمين العام للمجلس الصحي السعودي الدكتور نهار بن مزكي العازمي، أن إطلاق المجلس لعدد من المنصات الإلكترونية التفاعلية الشاملة والتطبيقات التي تتعلق بفيروس كورونا المستجد، يأتي امتداداً للإجراءات الوقائية والجهود التكاملية التي تبذلها الجهات الحكومية في المملكة على الأصعدة كافة، وذلك للتعامل مع هذه الجائحة واحتواء آثارها وتداعياتها.

وأضاف الدكتور العازمي أن المجلس يعمل على تقديم المزيد من المشاريع الوطنية الطموحة وتوظيف التقنيات المستجدة عن جائحة كورونا (COVID-19)، لتمكين ومساندة القطاع الصحي بجميع مؤسساته العامة والخاصة لتقديم مستوى متقدم ومرموق من الخدمات الصحية، والمحافظة على صحة المواطنين والمقيمين في المملكة.

من جانبه، أفاد مدير عام المركز الوطني للمعلومات الصحية المهندس هاشم أبوبكر أن إطلاق المنصات الإلكترونية يأتي لتوفير خدمات تفاعلية شاملة حول فيروس كورونا الجديد، بالإضافة إلى خريطة تفاعلية متوفرة للهواتف الذكية لمتابعة أعداد وحالات الإصابة بالفيروس حول العالم، فضلًا عن مساعد افتراضي خدمة “بشاير بوت” يعمل بالذكاء الاصطناعي للرد على الاستفسارات والتساؤلات المتعلقة بفيروس كورونا باللغتين العربية والإنجليزية.

يُشار إلى أن “منصة كورونا التفاعلية” توفر المعلومات عن فيروس كورونا الجديد، فضلًا عن العديد من المميزات الأخرى مثل؛ رصد ومتابعة الإحصائيات حول العالم، تحديثات لحظية لكل ما يتعلق بالفيروس، مخططات ورسوم بيانية توضيحية، وكذلك عرض آخر الأخبار عن الفيروس، ومحتوى تثقيفي لتوعية المستخدمين، إضافةً إلى عرض عن حالة أهم المؤتمرات المتأثرة بالفيروس، ودليل عن مستشفيات العزل الخاصة بالمملكة.

ويمكن الوصول إلى الخريطة التفاعلية لمتابعة أعداد وحالات الإصابة بفيروس كورونا حول العالم من خلال البوابة الإلكترونية للمركز الوطني للمعلومات الصحية وذلك على الرابط: https://coronamap.sa

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>