بريطانيا تضيف فقد الشم والتذوق لأعراض كورونا.. استشاري يوضّح

الزيارات: 390
التعليقات: 0
بريطانيا تضيف فقد الشم والتذوق لأعراض كورونا.. استشاري يوضّح
https://www.hasanews.com/?p=6628926
بريطانيا تضيف فقد الشم والتذوق لأعراض كورونا.. استشاري يوضّح
وكالات - الأحساء نيوز

أضافت بريطانيا فقد حاستي الشم والتذوق إلى القائمة الرسمية لأعراض مرض كوفيد-19 التي تشمل ارتفاع درجة الحرارة والسعال المستمر، في خطوة تأمل أن تساعد في رصد زيادة بنحو 2% في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وجاء هذا التغيير الذي أعلنه جوناثان فان-تام نائب كبير المسؤولين الطبيين في بريطانيا بعد أن قرر علماء يوجهون النصح للحكومة أن ذلك قد يساعد في الكشف عن المزيد من حالات الإصابة إذا أضيف إلى التوصيف الأساسي للحالة.

وتعليقًا على ذلك يقول استشاري الأنف والأذن والحنجرة الدكتور محمد محمود لـ” المواطن“، نعم هذا وارد بسبب قوة الفيروس في التأثير على كافة أعضاء الجسم، والأمر قد لا ينطبق على جميع المصابين بكورونا، وقد يكون ذلك مرتبطًا أيضًا بالجهاز المناعي.

ولفت إلى أن عدة دراسات حول هذا الجانب أجريت في مختلف دول العالم وتوصلت جميعها إلى أن بعض المصابين يفقدون حاستي الشم والتذوق ومنها دراسة أمريكية أوضحت أن فقدان حاستي الشم والتذوق هو العرض الأكثر تنبؤًا بالإصابة بفيروس كورونا المستجد، وأن الحمى ليست عرضًا شائعًا كما هو معتقد.

وكشفت الدراسة أن أكثر من 65% من الذين ثبتت إيجابية إصابتهم بفيروس “كوفيد- 19” أبلغوا عن فقدان حاسة الشم أو التذوق.

وخلص إلى القول، إن عودة الحاستين بعد الإصابة يعتمد على مدى تأثرهما بالفيروس وإن كنت أرى أن ذلك ممكنًا مع التعافي من المرض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>