احدث الأخبار

وفاة الفنان القدير “حسن حسني” عن عمر يناهز 89 عامًا ميركل ترفض دعوة ترامب لحضور “قمة” في واشنطن دراسة: المسنون المصابون بالسكري أكثر عرضة للوفاة بكورونا تشتهر بينابيع المياه النقية .. “قرية كاملة” معروضة للبيع غدًا بهذا المبلغ في السويد!! طقس السبت: هطول أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة على هذه المناطق تعليم الأحساء يُمهد لعودة موظفيه غدًا الأحد بإجراءات احترازية وقائية من كورونا تشمل المساجد والأسواق.. “الداخلية” تعلن البروتوكولات الوقائية للحد من انتشار “كورونا” بموافقة خادم الحرمين .. اعتماد خطة الفتح التدريجي للمسجد النبوي في هذا الموعد الداخلية تعلن عن “البروتوكولات” الوقائية للقطاعات للحد من انتشار كورونا المعدّة من وزارة الصحة بالصور… “٧٠٠” جامع ومسجد بمحافظة الأحساء تكمل جاهزيتها لاستقبال المصلين وزير الشؤون الإسلامية: المساجد في المملكة لها مكانة كبرى عند القيادة ونجد كل الدعم والرعاية هيئة تقويم التعليم: 25 ألف طالب أدوا الاختبار التحصيلي عن بُعد من منازلهم

شاهد … مُعلم بالجبيل ينشر السعادة بين طلابه على طريقته الخاصة!!

الزيارات: 3374
1 تعليق
شاهد … مُعلم بالجبيل ينشر السعادة بين طلابه على طريقته الخاصة!!
https://www.hasanews.com/?p=6628886
شاهد … مُعلم بالجبيل ينشر السعادة بين طلابه على طريقته الخاصة!!
حمد السهلي

كثيرة هي المواقف الإنسانية التي تبرز الدور الكبير للمعلم في المدرسة وعلاقته مع طلابه حيث انه ليس مجرد معلم يقدم مادة علميه للطالب وحسب، فهو يقدم لهم قيم إنسانية نبيلة وأخلاقية   حيث تتجلى هذه المواقف السامية في نفوس الكرماء وبهذا التصرف ترسم صورة جميلة للدور التربوي الأبوي والإنساني للمعلم.

وتسطيراً لأجمل ترجمة لرسالته التي لم تقتصر على تعليم الطلاب للدروس فقط، بل تعدت ذلك لأن يطبع المعلم أثر تربوياً بتصرفاته أبد الدهر في نفوس طلابه ومجتمعه .

ومن هذه المشاهد الجميلة فقد ضرب المعلم إبراهيم ذيب من منسوبي مدرسة نجد الابتدائية بالجبيل الصناعية أروع الأمثلة في وفائه و محبته لطلابه ، حيث بادر بتهنئة طلابه بفرحة النجاح وذلك في زيارة لمنازلهم وتقديم علب الحلويات و شهادات التهنئة بالنجاح والتخرج وشكر لأولياء الأمور على متابعة أبنائهم في فتره التعليم عن بعد و مذكراً طلابه ضرورة البقاء في المنزل والالتزام بالنصائح التي تقدمتها وزارة الصحة، وبخاصة في هذا الشهر الكريم، مشدداً على أهمية مواصلة التباعد الاجتماعي وعدم المصافحة وضرورة غسل اليدين بانتظام.

ويروي الأستاذ إبراهيم لـ”الأحساء نيوز” أن الظروف الراهنة التي يمر بها العالم بسبب فايروس كورونا، فُرضت بعض القرارات التي تهدف إلى حماية الطلاب والطالبات والمحافظة على سلامتهم، إضافة إلى مراعاة ظروفهم النفسية والاجتماعية في ظل هذه الجائحة، ومن ضمنها إلغاء الاختبارات وانتقال جميع الطلبة للصفوف الدراسية التي تلي صفوفهم الحالية واعتماد نتيجة الفصل الدراسي الثاني لتكون نفس درجات الفصل الدراسي الأول، ونجاحهم في جميع المقررات دون أن يتأثر المعدل ، فكان لابد من مشاركة أبنائنا فرحتهم العائلية بالنجاح بطريقة مبسطه ولا نترك الحجر المنزلي ان يقتل فرحتهم وابتهاجهم مع ضرورة البقاء في المنزل وتطبيق التباعد الاجتماعي حيث ان المنزل في هذا الوقت هو المكان الآمـن .

وتابع المعلم : “كان لابد من ان نقدم شيء وان كان بسيط بدعم من قائد مدرسة نجد الابتدائية بالجبيل الصناعية الأستاذ محمد صالح السعدي و إشراف مدير التعليم العام الدكتور سعد عواض الحربي ابتهاجاً بفرحة نجاح طلابنا في المدرسة ومشاركة فرحتهم مع ذويهم وتقديم شهادة تهنئة بالنجاح و تقديم الحلويات وان كانت مبسطة ولكن الهدف الأكبر رسم ابتسامة النجاح على محياهم والتي هي ما نبحث عنها، وعلى غرار ذلك فإن العلاقة بين المعلم وطلابه هي بمثابة الأخ الكبير و الأب الذي يعطف على أبنائه بتشجيعهم وزرع الأمل في نفوسهم”.

َوأكد بقوله أن الفرحة كانت عامرة التي تقدم بها عدد من أولياء الطلاب بالشكر والتقدير لهذه اللفته الكريمة و لمنسوبي مدرسة نجد الابتدائية بالجبيل الصناعية لجهودهم الحثيثة مع الطلاب ودورهم التربوي في احتواء الطلبه وكذلك على مهاراتهم التعليمية و تميزهم في تعليم الطلاب.

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    من غير أدنى مسؤلية يزور طلابه و يوزع عليهم الهدايا!!!
    هل يضمن خلو هذه الأوراق و الكيس المهدى من فيروس كورونا؟
    هل يضمن خلو ملابسه من فيروس كورونا؟

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>