احدث الأخبار

بالصور … عضو هيئة كبار العلماء “الصقير” يحاضر بالأحساء شاهد … “أمير الشرقية” يُدشن مبنى محافظة الأحساء الجديد ويُصرّح: الأحساء مكانها عالي وغالي ومهم في قلبي متحدث الصحة: نراقب مستجدات أوميكرون وننصح بـ3 إجراءات للوقاية مدير المرور يدشن خدمة مزاد “اللوحات المميزة” الإلكتروني عبر منصة “أبشر” المجلس الصحي السعودي يوقع مذكرة تعاون مشترك مع “الضمان الصحي” متحدث الصحة: في حال إتمام جرعات لقاح كورونا والالتزام بلبس الكمامة تصبح التجمعات آمنة “إحسان” تُطلق خدمة “التبرع اليومي” للفئات الأشد احتياجاً تطعيم منسوبي المحكمة الجزائية بالأحساء ضد “الأنفلونزا الموسمية” متحدث الصحة : أعراض متحور أوميكرون الرئيسية غير مختلفة خلال شهر.. الهيئات الحكومية تسحب 8.9 مليار من ودائعها والشركات والأفراد يرفعونها 7 مليار أمر سامٍ بتحديد ليلة الإسناد الزمني لـ”تعداد السعودية 2022″ «الصحة»: رصد حالة إصابة بالسلالة المتحورة «أوميكرون» من «كورونا» في السعودية

شاهد.. استخراج “2 كجم” من الشعر من بطن فتاة عشرينية !!

الزيارات: 3844
التعليقات: 0
شاهد.. استخراج “2 كجم” من الشعر من بطن فتاة عشرينية !!
https://www.hasanews.com/?p=6628863
شاهد.. استخراج “2 كجم” من الشعر من بطن فتاة عشرينية !!
الطائف - الأحساء نيوز

أخرج فريق طبي بالطائف 2 كجم من الشَعر من داخل بطن فتاه عشرينية، كانت قد لازمتها آلام مزمنة قبل أن تتوجه للمستشفى وتجري الجراحة.

الفتاة قادتها أوجاعها المتكررة لطوارئ مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالطائف، بعد أن أعيتها آلام وصلت حدًا لا تستطيع تحمله، وخضعت لفحص سريري موسع انتهى بالوصول لعلة الفتاة لسنوات بعد اكتشاف جسم غريب يتمحور داخل البطن، ويشكل جدارًا خانقًا لجسم المعدة.

وعلى الفور قرر الفريق الطبي بقيادة استشاري الجراحة بالمستشفى التخصصي الطبيب محمد المهدي، وزميليه اختصاصي جراحة محمد عبده، والطبيب محمد الزهراني، وطاقمهما الفني، إجراء تدخل عاجل للوصول إلى الجسم الغريب، ليكتشفوا لاحقًا أن ما كان يحيط بالمعدة وكان سببًا لألم لسنوات مضت عبارة عن تشكُل مترابط من الشعر يزن 2 كجم استطاع التكتل حول جدار المعدة داخل تجويف البطن مع تزايد نموه في حالة طبية نادرة الحدوث.

وتم استخراج كتلة الشعر وإنهاء معاناة الفتاة للأبد -بإذن الله- لتنعم بالراحة تحيط بها رعاية سريرية من الطاقم الطبي بالمستشفى، حيث ما زالت منومة، وتُتابع حالتها الصحية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>