احدث الأخبار

بتوصية الشورى .. تعزيز دور “تطوير الشرقية” في تأهيل الأحياء التاريخية واستثمار المزايا النسبية للمنطقة “الجمعة” .. تدشين “ملتقى المملكة الثالث لاختراق الضاحية” في الأحساء (تغطية مصورة) هيئة الاتصالات: 40 ريالاً لنقل أرقام الهواتف الثابتة يتحملها المشغل الجديد بريطانيا أول دولة تُعلن الموافقة على “لقاح فايزر” وبدء التطعيم به لمواجهة “كورونا” رحلوا عنّا.. وذكرياتهم في “بيوت الكوت” بخبرة أكثر من ٤٠ عام .. انضمام الاستشاري “إسماعيل” لأسرة “المركز الدولي للتأهيل والعلاج الطبيعي” بالأحساء لحملة الدبلوم والبكالوريوس.. وظائف صحية شاغرة في مستشفيات القوات المسلحة وزير الصحة يعلق على الإنفلونزا الموسمية: انخفضت ٩٨% بالسعودية الاستفادة من خدمة الدفع بالتقسيط .. “الزكاة والدخل” تحدد الكيفية تعرّف على حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء مجلس الوزراء يوافق على نظامي الأحداث والغرف التجارية الداخلية: الإعلان لاحقًا عن موعد رفع القيود على مغادرة المواطنين للسعودية والسماح بفتح المنافذ

شاهد .. “الوسام الشمري” يقدم نصائحة حول كورونا باللغة الفرنسية

الزيارات: 605
التعليقات: 0
https://www.hasanews.com/?p=6628763
شاهد .. “الوسام الشمري” يقدم نصائحة حول كورونا باللغة الفرنسية
حمد السهلي

تعددت وتنوعت الوسائل والطرق للتوعية بخطور فيروس كوفيد ١٩ كورونا الجديد لدى الكثير من الشعوب باختلاف ثقافاتها وبما يتناسب مع الإمكانيات، فاستخدمت وسائل الإعلام بشتى أنواعها لتشير إلى خطورة وجدية الأمر.

ومن هذه الامثلة فقد قدم الوسام فهد الشمري أحد الأطفال البالغ من العمر الاثنى عشر عاما في مدينة الجبيل بإنتاج بعض الأفلام القصيرة للتوعية وعرض مدى خطورة الأمر، من خلال أحد برامج التواصل الاجتماعي ويكون بذلك واجب يقدمه بالالتزام بالمكوث في البيت على طريقته الخاصة باللغة الفرنسية موجها رسالته للعالم بالشكل الإيجابي لتجاوز هذه الفترة العصيبة التي يمر بها العالم اليوم، مؤكدا أن الشعب السعودي على الدوام شعب واعٍ ومدرك لكل ما تواجه بلاده من تحديات وصعوبات وكيفية التغلب عليها، والأسابيع المقبلة حاسمة بكل معنى للكلمة للمرور الآمن من هذه الأزمة العالمية إلى المستقبل الواعد الذي ننشده، وهو ما لن يتأتى إلا من خلال الالتزام التام بالإجراءات الوقائية التي أقرتها القيادة الرشيدة ودعم جهودها لمنع انتشار هذا الوباء، وهو أمر واقع بالفعل ولا تخطئه العين، ما يعزز ثقتنا بقدرة دولتنا على تجاوز هذه الأزمة بسلام.

و تفسيرا لذلك أوضحت مجلة «تایم» الأمريكية أنه من الممكن إثبات الجانب الإيجابي في تحسين الوعي المجتمعي، حيث يمكن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في تحسين الوعي لتقليل هذه الجائحة، فضلا عن ابتكار أفكار جديدة يمكن من خلالها حث الناس على البقاء في منازلهم والتقيد بالتعليمات.

وقال البروفيسور جف هانكوك المتخصص في مجال الاتصال من جامعة ستانفورد: «إن هذا الانعكاس لما يفكر به المجتمع وهذه ردات أفعالهم تجاه الأزمات».

وأضاف: «هذه الطرق تسمح للمجتمع بنوع من الحديث لمواجهة شكل من التهديد غير المألوف سابقا».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>