احدث الأخبار

الإخبارية تستضيف متحدثي الداخلية والتجارة والموارد البشرية والطيران المدني وفاة الفنان القدير “حسن حسني” عن عمر يناهز 89 عامًا ميركل ترفض دعوة ترامب لحضور “قمة” في واشنطن دراسة: المسنون المصابون بالسكري أكثر عرضة للوفاة بكورونا تشتهر بينابيع المياه النقية .. “قرية كاملة” معروضة للبيع غدًا بهذا المبلغ في السويد!! طقس السبت: هطول أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة على هذه المناطق تعليم الأحساء يُمهد لعودة موظفيه غدًا الأحد بإجراءات احترازية وقائية من كورونا تشمل المساجد والأسواق.. “الداخلية” تعلن البروتوكولات الوقائية للحد من انتشار “كورونا” بموافقة خادم الحرمين .. اعتماد خطة الفتح التدريجي للمسجد النبوي في هذا الموعد الداخلية تعلن عن “البروتوكولات” الوقائية للقطاعات للحد من انتشار كورونا المعدّة من وزارة الصحة بالصور… “٧٠٠” جامع ومسجد بمحافظة الأحساء تكمل جاهزيتها لاستقبال المصلين وزير الشؤون الإسلامية: المساجد في المملكة لها مكانة كبرى عند القيادة ونجد كل الدعم والرعاية

شاهد .. “الوسام الشمري” يقدم نصائحة حول كورونا باللغة الفرنسية

الزيارات: 439
التعليقات: 0
https://www.hasanews.com/?p=6628763
شاهد .. “الوسام الشمري” يقدم نصائحة حول كورونا باللغة الفرنسية
حمد السهلي

تعددت وتنوعت الوسائل والطرق للتوعية بخطور فيروس كوفيد ١٩ كورونا الجديد لدى الكثير من الشعوب باختلاف ثقافاتها وبما يتناسب مع الإمكانيات، فاستخدمت وسائل الإعلام بشتى أنواعها لتشير إلى خطورة وجدية الأمر.

ومن هذه الامثلة فقد قدم الوسام فهد الشمري أحد الأطفال البالغ من العمر الاثنى عشر عاما في مدينة الجبيل بإنتاج بعض الأفلام القصيرة للتوعية وعرض مدى خطورة الأمر، من خلال أحد برامج التواصل الاجتماعي ويكون بذلك واجب يقدمه بالالتزام بالمكوث في البيت على طريقته الخاصة باللغة الفرنسية موجها رسالته للعالم بالشكل الإيجابي لتجاوز هذه الفترة العصيبة التي يمر بها العالم اليوم، مؤكدا أن الشعب السعودي على الدوام شعب واعٍ ومدرك لكل ما تواجه بلاده من تحديات وصعوبات وكيفية التغلب عليها، والأسابيع المقبلة حاسمة بكل معنى للكلمة للمرور الآمن من هذه الأزمة العالمية إلى المستقبل الواعد الذي ننشده، وهو ما لن يتأتى إلا من خلال الالتزام التام بالإجراءات الوقائية التي أقرتها القيادة الرشيدة ودعم جهودها لمنع انتشار هذا الوباء، وهو أمر واقع بالفعل ولا تخطئه العين، ما يعزز ثقتنا بقدرة دولتنا على تجاوز هذه الأزمة بسلام.

و تفسيرا لذلك أوضحت مجلة «تایم» الأمريكية أنه من الممكن إثبات الجانب الإيجابي في تحسين الوعي المجتمعي، حيث يمكن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في تحسين الوعي لتقليل هذه الجائحة، فضلا عن ابتكار أفكار جديدة يمكن من خلالها حث الناس على البقاء في منازلهم والتقيد بالتعليمات.

وقال البروفيسور جف هانكوك المتخصص في مجال الاتصال من جامعة ستانفورد: «إن هذا الانعكاس لما يفكر به المجتمع وهذه ردات أفعالهم تجاه الأزمات».

وأضاف: «هذه الطرق تسمح للمجتمع بنوع من الحديث لمواجهة شكل من التهديد غير المألوف سابقا».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>