ارتفاع أسعار النفط بعد تدخل السعودية بخفض الإنتاج

الزيارات: 671
التعليقات: 0
ارتفاع أسعار النفط بعد تدخل السعودية بخفض الإنتاج
https://www.hasanews.com/?p=6628359
ارتفاع أسعار النفط بعد تدخل السعودية بخفض الإنتاج
متابعات - الأحساء نيوز

انتعشت أسعار النفط، بعد أن قررت المملكة أنها ستخفض الإنتاج من جانب واحد بمقدار مليون برميل إضافي يوميًا في يونيو؛ لدعم استقرار أسواق الطاقة.

وارتفعت العقود الآجلة في نيويورك بنسبة تصل إلى 3.4%، لتمحو الخسائر السابقة.

وأعلنت المملكة، أكبر منتج في أوبك، أنها ستضخ 7.492 مليون برميل يوميًا في يونيو، أي أقل بنحو مليون برميل عن هدف إنتاج أوبك + الرسمي، وهذا سيكون أدنى مستوى منذ منتصف عام 2002، وفقًا للبيانات التي جمعتها وكالة بلومبرغ.

وصعد سعر برميل خام برنت فوق مستوى 31 دولارًا، وتم تداول العقود الآجلة للخام الأمريكي الخفيف عند 24.82 دولار للبرميل.

وقال أولي هانسن، رئيس استراتيجية السلع في ساكسو بنك: تدخل السعوديون لدعم الانتعاش، وسيتحول الاهتمام الآن إلى دول أخرى في الشرق الأوسط لتحذو حذو المملكة من خلال تقليل إنتاجها أكثر، وسيُضاف ذلك إلى تخفيضات الإنتاج غير المسبوقة التي شرعت بها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها في الأول من مايو استجابة للأزمة التي سببها تفشي وباء فيروس كورونا من سحق الطلب على النفط.

ويُذكر أن دول مجموعة أوبك+ خفضت إنتاجها لشهري مايو ويونيو من 2020 بواقع 9.7 مليون برميل يوميًا، على أن تقلص التخفيضات بشكل تدريجي في النصف الثاني من العام الجاري وحتى نهاية أبريل 2022.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>