“تحديات الصحة” .. برنامج تطوعي بصحة الأحساء

الزيارات: 935
التعليقات: 0
“تحديات الصحة” .. برنامج تطوعي بصحة الأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6628021
“تحديات الصحة” .. برنامج تطوعي بصحة الأحساء
جاسم البراهيم

أطلقت مديرية الشؤون الصحية بالأحساء ممثلة في لجنة التطوع ومركز الإبداع فرصة التطوع (تحديات الصحة)، والتي بدورها تقوم بأخذ بعض التحديات التي تواجه المجتمع في مكافحة جائحة كورونا كوفيد 19،وتضع لها حلولاً بعد دراستها مع فريق التطوع والذي يضم 65 متطوع من كافة مناطق ومحافظات المملكة.

وأوضح الأستاذ دعيج المبارك رئيس لجنة التطوع بصحة الأحساء أن هذه الفرصة التطوعية تعتبر الأولى من نوعها والتي تستخدم منهجية التفكير التصميمي لتوليد الحلول الإبداعية والابتكارات للتحديات، وأن هذه الفرصة التطوعية ستكون بجميع مراحلها تُدار عن بعد.

وذكر مدير مركز الأبداع بصحة الأحساء الدكتور أحمد الهلالي المشرف على الفرصة التطوعية (تحديات الصحة) بأنه سيتم طرح عدد من التحديات عبر المتطوعين ويتم دراستها ونقاشها ووضع الحلول لها وبعد ذلك يستخلص منها الحلول المؤكدة والتي سوف يجرى عليها الأبحاث لمعرفة مدى فعاليتها لتصح حلول فعلية تخدم المجتمع.

ورحلة التحديات ستستغرق 18 يوماً ومقسمة على 6 محطات رئيسية في دورة حياة المشروع حيث تكون المحطة الأولى هي تقسيم المتطوعين إلى فريقين الفريق الأول (فريق التحديات A) ويقوم على تحديد تحديات كوفيد-19 والفريق الثاني (فريق المكاسب B) ويقوم على تحديد واستشراف تحديات ما بعد كوفيد 19 حيث كل فربق سيقوم بتعريف التحدي والمكسب وستكون مدتها ثلاث أيام. ومن ثم يقوم فريق A بابتكار الحلول ويقوم فريق B بابتكار مثبتات لوضع ما بعد كوفيد 19 ومدتها يومين..وبعدها سيقوم الفريقان ببناء نموذج للابتكار وتستغرق مدتها 5 أيام.

ومن ثم يقوم الفريقان بتجربة النموذج وتستغرق مدتها يومين كذلك وبعدها سيتم اعتماد الابتكارات، سيقوم عدد من المرشدين والميسرين بالإشراف على عمل الفرقتين في المحطات ال6 بكافة مراحلها والمأمول أن نخرج بحصيلة ونتيجة مبهرة إبداعية تحقق الهدف المنشود من هذه المبادرة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>