“عودة” لجميع الجنسيات.. وحاملي “السياحة والزيارة”

الزيارات: 935
التعليقات: 0
“عودة” لجميع الجنسيات.. وحاملي “السياحة والزيارة”
https://www.hasanews.com/?p=6627978
“عودة” لجميع الجنسيات.. وحاملي “السياحة والزيارة”
محليات - الأحساء نيوز

أضافت وزارة الداخلية جميع الجنسيات لمنصة أبشر في مبادرة وزارة الداخلية (عودة) التي أعلنت عنها نهاية شهر شعبان، وتقضي وبشكل استثنائي بتمكين من يرغب من المقيمين حاملي تأشيرتي الخروج والعودة، والنهائي من السفر جواً إلى بلدانهم، عبر تقديم طلبات العودة إلكترونياً عبر منصة «أبشر». وانضمت تأشيرات الزيارة والسياحة إلى التأشيرات التي تمكن أصحابها الاستفادة من مبادرة (عودة) وفق آليات محددة.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت عن مبادرة للمغادرة عبر 4 مطارات؛ مطارالملك خالد الدولي بالرياض، مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، مطار الأمير محمد بن عبدالعزيزالدولي بالمدينة المنورة، ومطار الملك فهد الدولي بالدمام.

أما في ما يتعلق بآلية تنقل المستفيدين من المبادرة من منازلهم إلى المطارات في أوقات منع التجول، فيتم عبر رسالة نصية تصل للمستفيد على جواله تتضمن موعد الرحلة، رقم التذكرة، وتعد الرسالة تصريحاً للتنقل تُمكّن المقيم المستفيد من الذهاب للمطار قبل موعد الرحلة، ويمكن طباعة كافة البيانات من المنصة.

وشهد مطار الملك عبدالعزيز في جدة، تسيير أولى رحلات المغادرة إلى الفلبين وعلى متنها 296 راكباً، فيما أقلعت من مطار الملك خالد رحلة أخرى إلى العاصمة الإندونيسية جاكرتا.

وتتضمن آلية المغادرة، إخطار المستفيد عبر رسالة نصية، ويقوم المسافر بشراء التذكرة والتوجه إلى المطار في الموعد المحدد.

ويشترط للاستفادة من مبادرة عودة، أن يكون لدى صاحب الطلب بصمة في النظام، وجود تأشيرة سارية المفعول، جواز سفر ساري المفعول، عدم وجود ملاحظة أمنية على صاحب الطلب، وأن تكون جهة الوصول ضمن الدول المشمولة في المبادرة. وأشارت «الجوازات» إلى أن الخدمة متاحة عبر موقع الويب لمنصة أبشر وغير متاحة عبر التطبيق، كما لا يشترط وجود حساب في منصة أبشر للاستفادة من المبادرة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>