تقرير آسيوي: البريكان نجم صاعد في سماء الكرة

الزيارات: 593
التعليقات: 0
تقرير آسيوي: البريكان نجم صاعد في سماء الكرة
https://www.hasanews.com/?p=6627960
تقرير آسيوي: البريكان نجم صاعد في سماء الكرة
محليات - الأحساء نيوز

أطلق الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سلسلة جديدة من التقارير، التي تركز على الجيل الجديد من النجوم الشباب الصاعدين بقوة في سماء اللعبة على المستوى القاري.
وقال التقرير: «تمتلك قارة آسيا العديد من اللاعبين الشباب الذين أكدوا بالفعل موهبتهم على المستوى القاري، وبات الجميع يتوقع المزيد منهم على مستوى الأندية والمنتخبات الوطنية».
وبدأ «الآسيوي» التقرير بالحديث عن لاعب سعودي برز بقوة خلال الأشهر الأخيرة، واستمتع الجميع بمشاهدته خلال منافسات بطولة آسيا تحت 23 عاماً 2020 في تايلاند، وهو فراس البريكان لاعب نادي النصر السعودي.
وأسهم البريكان مع زملائه في المنتخب السعودي ببلوغ المباراة النهائية قبل الخسارة أمام كوريا الجنوبية، والحصول على بطاقة التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو.
ولد البريكان يوم 14 مايو (أيار) 2000، وسيتم العشرين عاماً من العمر بعد أيام قليلة، وهو يمتاز بالطول الجيد بالنسبة للمهاجم، حيث يبلغ طوله 1.81 متر.
وكانت بداية مسيرة البريكان في صفوف النصر من خلال التتويج بلقب بطولة الدوري السعودي للناشئين عام 2017 قبل أن يبدأ في شق طريقه إلى تشكيلة الفريق الأول.
وأكد البريكان مكانته في تشكيلة النصر خلال العامين الأخيرين، وأسهم في فوز الفريق بلقب الدوري السعودي الموسم الماضي، كما لعب 7 مباريات في دوري أبطال آسيا 2019، وشارك مع الفريق في أول مباراتين في البطولة القارية هذا العام.
أما على صعيد المنتخبات الوطنية، فقد مثل البريكان السعودية في كل الفئات العمرية، وذلك من مستوى الواعدين تحت 14 عاماً، ثم شارك مع منتخب بلاده في بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عاماً 2016.

وبدأ تألق البريكان يظهر بقوة خلال بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاماً 2018، حيث قاد المنتخب السعودي للتتويج بلقب البطولة بعدما تغلب في المباراة النهائية على كوريا الجنوبية 2 – 1.
بعد ذلك، شارك البريكان مع منتخب بلاده في كأس العالم للشباب تحت 20 عاماً 2019، ورغم خروج الفريق من الدور الأول، فإنه نجح في تسجيل هدفين في مرمى بنما ومالي. وحصل الهدف الذي سجله في مرمى بنما على المركز الثاني ضمن أجمل الأهداف بالبطولة.
وتواصل مشوار التميز في بداية العام الجاري، وتحديداً في بطولة آسيا تحت 23 عاماً 2020 في تايلاند، حيث أسهم البريكان في بلوغ السعودية للمباراة النهائية، قبل الخسارة أمام كوريا الجنوبية.
وفي هذه البطولة من جديد أكد البريكان أنه متخصص بتسجيل الأهداف الرائعة، حيث سجل هدفاً فاز بتصويت الجمهور كأجمل هدف في البطولة، بعد أن لعب الكرة بالكعب داخل الشباك خلال المباراة الأخيرة من الدور الأول أمام سوريا.
وأعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عبر موقعه الرسمي، أن البريكان تفوق على جميع منافسيه في استفتاء أجمل هدف في البطولة.
كما فاز اللاعب السعودي في استفتاء أجمل هدف في دور المجموعات للبطولة ذاتها أيضاً.
وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم توقع بروز لاعب النصر فراس البريكان في منافسات دوري أبطال آسيا 2020 التي توقفت إجبارياً بسبب جائحة فيروس كورونا.
وقال الاتحاد الآسيوي عبر موقعه الرسمي: «انتزع السعودي الشاب فراس البريكان الأضواء في بطولة آسيا تحت 23 عاماً 2020 في تايلاند، عندما تم اختيار هدفه في المباراة أمام سوريا كأجمل هدف في البطولة من قبل الجماهير».
وتابع: «ساعد المهاجم البالغ من العمر 19 عاماً منتخب الصقور الخضراء الشاب في الوصول إلى نهائي تلك البطولة، وبالتالي، التأهل إلى أولمبياد طوكيو هذا الصيف، في حين أنه شارك لأول مرة وسجل مع المنتخب الأول».
وقال: «لقد تعلم من نجوم أمثال عبد الرزاق حمد الله في نادي النصر؛ حيث يعتبر النادي الذي يتخذ من الرياض مقراً له بيئة مثالية بالنسبة للبريكان لمواصلة التطور اللافت، خصوصاً أنه يستعد للظهور في النسخة الثانية له في دوري أبطال آسيا، وقد لا يكون البريكان أساسياً مع الأبطال السعوديين، لكنه غالباً سيدخل بديلاً وسيكون خط دفاع المنافس بحاجة إلى الحذر من اللاعب الذي بدأ العام بشكل ممتاز».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>