احدث الأخبار

التعاون يخسر بسداسية في دوري أبطال آسيا “التعليم” تحدد مواعيد التقاعد المبكر ونقل الخدمات والإعارة للمعلمين والمعلمات.. هنا التفاصيل على أحد طرق الأحساء .. جداريات تستحضر ملوك المملكة تزامنًا مع احتفالات “اليوم الوطني الـ٩٠“ النصر‬⁩” يعزز صدارته لمجموعته الآسيوية بتعادله مع السد بلاعبيه البدلاء “سعود الطبية” تُحذّر من “فطر” ينتشر بصالونات التجميل والحلاقة .. وهذه طرق الوقاية منه تضاعف حجم الاستثمارات الأجنبية لمحافظ الأوراق المالية لتصل إلى 124.3 مليار ريال هل إيقاف الخدمات تمنع المقيم من تجديد الإقامة؟ .. “الجوازات” تُجيب “الغذاء والدواء” توضح الفرق بين “البطاقة الغذائية” ‏و “التغذوية” صندوق التنمية العقارية يقدم الدعم السكني لأكثر من 1.2 مليون أسرة وزير الشؤون الإسلامية يصدر قرارًا بإنشاء إدارة للمتبرعين.. ويحدد مهامها الأحساء تُسجّل 40 حالة ضمن 492 إصابة بفيروس كورونا في المملكة بعد أيام قليلة من صعود الفريق “الزامل” يستقيل من رئاسة القادسية

للنساء .. تعرَّفي على طريقة احتساب مكافأة نهاية الخدمة

الزيارات: 1413
التعليقات: 0
للنساء .. تعرَّفي على طريقة احتساب مكافأة نهاية الخدمة
https://www.hasanews.com/?p=6627599
للنساء .. تعرَّفي على طريقة احتساب مكافأة نهاية الخدمة
محليات - الأحساء نيوز

أوضحت المؤسسة العامة للتقاعد، طريقة احتساب وتسوية مكافأة نهاية الخدمة للمرأة عند التقاعد، وحدَّدت أربع حالات وفقًا لنظام التقاعد المدني.

وأكَّدت المؤسسة العامة للتقاعد، عبر موقعها الإلكتروني، أن مكافأة نهاية الخدمة تُصرف لمرة واحدة؛ إذا انتهت خدمة الموظفة المحتسبة لغرض التقاعد، ولم تتوافر لديها أي من حالات استحقاق المعاش التقاعدي.

ووفقًا للمؤسسة العامة للتقاعد، فإن الحالة الأولى لتسوية المكافأة، هي عندما تقل الخدمة عن 10 سنوات، ويتم احتساب المكافأة من خلال الراتب الأساسي الأخير × 10% × مدة الخدمة بالأشهر = المكافأة المستحقة لمرة واحدة.

أما الحالة الثانية، فهي عندما تكون الخدمة تبلغ (10) سنوات ولم تبلغ 25 سنة، ويتم احتسابها من خلال الراتب الأساسي الأخير × 11% × مدة الخدمة بالأشهر = المكافأة المستحقة لمرة واحدة، وفقًا للمؤسسة العامة للتقاعد.

ووفقًا للمؤسسة العامة للتقاعد، فإن الحالة الثالثة تكون للموظفات المستقيلات؛ بسبب الزواج، وتحسب مكافأتهن على أساس 11% مهما كانت مدة الخدمة؛ بشرط إكمال سنة التجربة، ما لم تكن مستحقة للمعاش حسب القواعد المقررة في النظام.

والحالة الرابعة، تكون للمرأة التي تم طي قيدها؛ بسبب طي قيد زوجها تستحق مكافأة لمرة واحدة تُحتسب على أساس الراتب الأساسي الأخير × 10% × مدة الخدمة بالأشهر = المكافأة المستحقة لمرة واحدة، وفقًا للمؤسسة العامة للتقاعد.

6 حالات تستحق فيها المرأة معاشًا تقاعديًّا من المؤسسة

وكانت المؤسسة العامة للتقاعد، قد أوضحت 6 حالات تستحق فيها الموظفة معاشًا تقاعديًّا، منها المُحالَة إلى التقاعد لبلوغها سن الستين؛ بشرط ألا تقل مدة خدمتها عن سنة، والمتوفاة والمفصولة؛ بسبب عجزها عن العمل بصورة قطعية، مهما تكن مدة خدمتها.

وكذلك التي انتهت خدمتها لأي سبب كان، ولديها خدمة مدتها 25 سنة فأكثر، ومَن انتهت خدمتها؛ بسبب إلغاء الوظيفة أو الفصل بقرار من مجلس الوزراء، أو بأمر سامٍ وبغير سبب تأديبيي؛ بشرط ألا تقل مدة خدمتها عن 15 سنةً، وفقًا للمؤسسة العامة للتقاعد.

أما الحالة الأخيرة، التي تستحق فيها المرأة معاشًا تقاعديًّا، فهي المُحالَة إلى التقاعد بناءً على طلبها، ولديها خدمة محسوبة في التقاعد لا تقل مدتها عن 20 سنة كاملة؛ بشرط موافقة الجهة التي تملك حق تعيينها، وفقًا للمؤسسة العامة للتقاعد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>